رعب في السماء.. ما سر تحليق 4 طائرات "شبح" في بريطانيا

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
وصلت 4 طائرات من طراز (إف 35) الشهيرة باسم "الشبح" في قاعدة حربية في مارهام شرق بريطانيا، قادمة من قاعدة مشاة البحرية الأمريكية في بوفورت في ولاية ساوث كارولينا بأمريكا، في خطة لتوسع بريطاني في استجلاب هذه الطائرات.

تفوق سرعة الطائرات"الشبح" سرعة الصوت، وتواصل أمريكا عمليات الاختبار عليها وتطويرها منذ سنوات حتى تصل بها إلى سرعات أكبر.

وتعد زيارة الطائرة المرعبة لبريطانيا ليقوم سلاح الجو البريطاني باختبارها.

وقال جون بوتشر قائد إحدى الطائرات الأربع والتي طارت من أمريكا لبريطانيا في وقت قياسي، إن "الرحلة كانت ممتعة، شعرت بالإثارة أثناء قيادة الطائرات من الولايات المتحدة إلى هنا".

وكان في استقبال سرب الطائرات الأربع، قائد المارينز البريطاني السير ستيفن هيليير، وشخصيات هامة أخرى.

وتمتلك بريطانيا حاليا 15 طائرة من طراز (إف 35 بي)، وتعهدت بشراء 138 طائرة من طراز (إف 35) من شركة لوكهيد مارتن، عملاق صناعة الطائرات الأمريكي.

وتساهم بريطانيا في تصنيع طائرة قتالية متعددة المهام وهي يوروفايتر تايفون (Eurofighter Typhoon)، ذات محركين، وبقدرة عالية على المناورة، صممت وبنيت من قبل شركة يوروفايتر المحدودة وهو كونسورتيوم يضم شركات من أربع دول أوروبية تأسس في عام 1986.

دخلت المقاتلة حيز الخدمة لأول مرة في 8 أبريل 2003 في ألمانيا. وصممت المقاتلة بتكوين جناح دلتا ليعطيها مزيجًا من خفة الحركة، وقدرات تخفي، وزودت بأنظمة طيران متقدمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق