دراسة: ضغوط العمل تهدد حياة الرجال

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
كشفت دراسة حديثة، أن العمل في وظيفة مرهقة قد يؤدي إلى نتائج خطيرة والفتك بحياة الرجال الذين يعانون من مشاكل في القلب أكثر من النساء.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن الأبحاث تشير إلى أن الرجال الذين يعانون من مشاكل في القلب أكثر عرضة بنسبة ست مرات للإصابة بالموت المبكر، إذا كان لديهم عمل مرهق، حتى إذا استمروا في الحفاظ على لياقتهم وتناول وجبات صحية.

وتابعت الدراسة، أنه لم يكن هناك ارتباط بين الإجهاد الوظيفي والوفاة المبكرة بين النساء المصابات بأمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري من النمط الثاني.

واستطلع القائمون على الدراسة، بيانات 100 ألف شخص في المملكة المتحدة وفرنسا وفنلندا والسويد، بما في ذلك 3441 شخصًا يعانون من هذه الأمراض، وقد تم تقديم استبيان حول نمط حياتهم وصحتهم في بداية الدراسة مع متابعة سجلاتهم الطبية على مدار 14 عامًا.

ونظر الباحثون إلى نوعين من الإجهاد في العمل، الإجهاد الوظيفي واختلال الجهد والمكافأة، وقال كبير الباحثين في الدراسة البروفيسور ميكا كيفيماكي، من كلية لندن الجامعية، إن: "العمل هو مصدر شائع للتوتر في مرحلة البلوغ، مما يؤدي إلى استجابة الإنسان للإجهاد الطبيعي التي تمت برمجتها في أجسامنا منذ أجيال مضت مما يسبب خطر الوفاة المبكرة لدى الرجال المصابين بأمراض القلب".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق