كيت سبيد مصممة وهبت حياتها للخير وأنهى الاكتئاب حياتها.. صور

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
عثر، أمس، على مصممة الأزياء الأمريكية كيت سبيد مشنوقة في شقتها في نيويورك، عن عمر يناهز 55 عامًا، ومن المرجح أنها تكون قد لقت مصرعها منتحرة بسبب وجود رسالة انتحار بجوارها، وإصابتها بمرض الاكتئاب الحاد لفترة.

وكان شراء حقيبة يد من دار كيت سبيد بمثابة طقس لجيل من النساء الأمريكيات، حيث أنشأت المصممة الأمريكية إمبراطورية إكسسوارات ساعدت على تحديد مظهر الحقبة، وأصبح اقتناء قطعة واحدة فقط منها كافيًا لإيضاح مكانة التي اقتنتها، لذلك يرصد «صدى البلد» أبرز وأهم المعلومات عن مصممة الأزياء الراحلة.

- ولدت كيت سبيد، واسمها الحقيقي كاثرين نويل بروسناهن في مدينة كانساس سيتي بولاية ماساشوستس في 24 ديسمبر 1962، وكان والدها يعمل في البناء بينما كانت والدتها ربة منزل تعتني بها وأشقائها الخمسة.

- لم تكن مولعة بمجال الأزياء والتصميم، ولكنها تمتعت بحس فني وهي في سن صغير، أثناء اختيار وترتيب إكسسوارات والدتها، وفقًا لـ"nytimes".

- درست كيت الصحافة وتخرجت في عام 1985، وعملت كمحررة صحفية لفترة ولم تستمر.

- عملت كيت في حانة للدراجات النارية، ومتجر لبيع الملابس الرجالية، حيث التقت بزوجها، آندي سبيد، شقيق الممثل والكوميدي ديفيد سبيد.

- بعد التخرج، انتقلت سبيد إلى نيويورك، حيث أصبحت مساعدة محرر أزياء في مجلة Mademoiselle، وفي غضون خمس سنوات أصبحت رئيس لقسم الأزياء.

- كانت واحدة من أولى المصممات الأمريكيات المعاصرات اللواتي ظهرن في التسعينيات، حيث بنت علامة تجارية على جاذبية الملابس والإكسسوارات.

- شاركت كيت في تأسيس شركة كيت لحقائب اليد عام 1993، وأسست أيضًا برفقة زوجها شركة باسم "فرانسيس فالانتين" وهو اسم ابنتيهما.

- كرست جزءا كبيرا من مالها الخاص للعمل الخيري، من خلال مؤسسة كيت سبيد آند كومباني.

- أصبح اسمها اختصارًا للحقائب الرائعة والأنيقة، ونافست بتصميماتها كل الماركات العالمية.

- أصيبت باكتئاب حاد قبل وفاتها بفترة طويلة وكانت تخضع إلى العلاج.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق