موسكو وواشنطن تعربان عن أملهما في تحسين العلاقات بمجال الفضاء

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أعرب كل من مدير شركة "روسكوسموس" الروسية (وكالة الفضاء) دميتري روجوزين وسفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى روسيا جون هاتسمان عن أملهما فى تحسين العلاقات بين موسكو وواشنطن.

وذكر بيان لشركة "روسكوسموس" اليوم الأربعاء أنه جرى لقاء بين نائب مدير وكالة ناسا وليام جيرستينماير والسفير الأمريكي لدى روسيا جون هانتسمان مع مدير "روسكوسموس" أكد فيه المجتمعون على ضرورة أن يكون التعاون في مجال الفضاء أحد أسس ترميم العلاقات بين البلدين، وأضاف البيان أن الجانبين اتفقا على ضرورة تجنب الضغط الإداري والعقبات السياسية في دراسة الفضاء الخارجي.

ومن المقرر إطلاق الصاروخ الحامل "سويوز-إف" لمركبة الفضاء "سويوز" اليوم من محطة الإطلاق بايكونور إلى محطة الفضاء الدولية في رحلة تستغرق 6 أشهر، تضم رائد الفضاء الروسي سيرجي بروكوبييف ورائد الفضاء الأوروبي ألكسندر جيرست ورائدة الفضاء الأمريكية سيرينا أونيون، ويأتي هذا التعاون في ظل العقوبات الأمريكية على روسيا منذ عام 2014.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وقع مطلع شهر أغسطس 2017 قانونا يقضي بتوسيع أطر العقوبات، التي تم فرضها على عدد من قطاعات الاقتصاد الروسي، وفيما بعد أصدرت وزارة المالية الأمريكية في يناير 2018 تقريرا أطلق عليه اسم "تقرير الكرملين"، يتضمن "قائمة سوداء" تشمل أسماء 210 أشخاص من كبار المسئولين الروس ورؤساء الشركات، بالإضافة إلى 96 رجل أعمال من المحتمل أن يخضعوا لفرض عقوبات عليهم في أقرب وقت.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق