«سوسيس وغير مشروع وخاطئ».. أبرز تصريحات ماكرون لترامب

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
صرح الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون بتصريح غريب إثر اتصالاته الهاتفية مع نظيره الأمريكي، دونالد ترامب، وغيره من زعماء العالم، حيث شبه اتصاله بهم بنوعٍ من الطعام، رافضًا الكشف عما دار في حديثه معهم.

وخلال مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، طرح صحفي على ماكرون، سؤالا بشأن تقرير لشبكة "سي. إن. إن"، ذكر أن اتصالا هاتفيا بين الرئيس الفرنسي وترامب، الأسبوع الماضي كان "فظيعا".

ليرد ماكرون بتعبيره الفكاهي والذي استعاره من زعيم بروسيا في القرن 19، أتوفون بسمارك، لخص به سياسته القائمة، على الإحجام عن الإعلان عما يدور بينه وبين زعماء العالم من محادثات، قائلًا: "مثلما دأب بسمارك، على القول إذا أوضحنا للناس كيف تصنع النقانق (السوسيس) فلن يتناولوها على الأرجح".

وأضاف: "لذلك أود أن يرى الناس الوجبة جاهزة، لكني لست مقتنعا بأن التعليقات التي تدور في المطبخ تساعد في توصيل الوجبة أو تناولها".

وجاء في نص من الرئاسة الفرنسية، لاتصال ماكرون، مع ترامب، الأسبوع الماضي، أن ماكرون أبلغ ترامب، بأن قراره فرض تعريفات على صادرات حلفاء الولايات المتحدة "غير مشروع" و"خاطئ".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق