التعليم تعلن أبرز ما تم رصده بلجان الثانوية العامة اليوم

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
عقد الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام و رئيس عام امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم، مؤتمرًا صحفيًا للكشف عن ابرز ما تم رصده من احداث اليوم في لجان امتحانات الثانوية العامة.

حيث قال حجازي : لقد دى الطلاب اليوم الامتحان في ماداي الاقتصاد والاحصاء ، مشيرًا الى ان اجمالي عدد الطلاب الممتحنين بلغ (559.546) طالبًا/طالبة.

وأوضح حجازي أنه لم تنجح اي صفحة من صفحات الغش اليوم في تسريب امتحاني الاقتصاد والاخصاء قبل توزيعهما داخل اللجان ، لافتًا إلى أن كل ما تم تداوله من صور في الساعات السابقة لموعد فتح اللجان كانت لا علاقة لها بالامتحان الحقيقي .

وقال حجازي اما عن الصور المتداولة بعد دخول الطلاب الى اللجان ، فكان السبب وراءها طلاب قاموا بتصوير بعض صفحات البوكليت بعد توزيعه داخل اللجان ، مشيرًا إلى أنه تم تتبع جميع الصور التي تم تصويرها من داخل اللجان و تم ضبط مصوريها بالتعاون مع فريق مكافحة الغش الالكتروني و مباحث الانترنت .

وعن أبرز محاولات الاخلال بضرابط الامتحان التي تم ضبطها في اليوم ، أعلن حجازي انه تم ضبط 4 طلاب صوروا الامتحان و نشروه على صفحات الغش ، وتم ضبط طالبان متلبسين بالغش بالموبايل

واوضح حجازي ان لجنة الاورمان الاعدادية بنين شهدت واقعة وجود عجز في بوكليت امتحان اللغات

واضاف قائلا : قامت طالبة في مدرسة ام المؤمنين الثانوية بنات حاولت الهروب ببوكليت الامتحان وتم ضبطها

وفي مدرسة محمد فريد بجهينة بسوهاج تم ضبط طالب صور الامتحان و نشره على صفحات الغش ، وفي مدرسة الشيخ احمد رضوان بدار السلام بسوهاج تم ضبط ٣ طلاب نشروا بوكليت امتحان الاقتصاد على صفحات الغش وجاري اتخاذ الاجراءات القانونية ضدهم

وتم ضبط طالبين في لجنة ابو بكر الصديق في دمياط الجديدة و في لجنة الشهيد مصطفى محمد ابو زيد بالجيزة محتفظين بالموبايل

في الاحصاء ، في لجنة الندا تعليم اساسي بالجيزة ، تم ضبط طالب نشر بعض اجزاء من الامتحان ، وفي لجنتين بسوهاج تم ضبط طالبين نشروا اجزاء من الامتحان على صفحات الغش

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق