خافت تسقط في امتحان اللغة العربية فألقت بنفسها من الدور الخامس بالإسكندرية

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حالة من الاضطراب والقلق تنتاب الكثير من الطلبة والطالبات قبل امتحانات الثانوية العامة، حتى الأهالى وكأنها هي من تمتحن وليس أبناؤهم.

انتحار طالبة من الطابق الخامس

واليوم نحن أمام مصرع طالبة بالثانوية العامة في الإسكندرية، ألقت نفسها من شرفة منزلها بالدور الخامس؛ بسبب خوفها من الرسوب في امتحان اللغة العربية الذي أداه الطلاب اليوم الأحد الموافق 3 يونيو 2018.

كان اللواء محمد الشريف، مدير أمن إسكندرية، تلقى إخطارًا من مأمور قسم شرطة الدخيلة يفيد سقوط طالبة تبلغ من العمر 18 عاما بـ«مانور» العقار الذي تسكنه في شارع الخلفاء الراشدين.

وعلى الفور انتقلت قوة من قسم الدخيلة بالإسكندرية، وبالفحص تبين وجود جثة ي.ي.م البالغة ١٨ عامًا، وهي طالبة بالصف الثالث الثانوي في مدرسة «معالي السلام الخاصة»، ملقاة في مانور العقار محل سكنها الموجود بشارع الخلفاء الراشدين.
وكانت الطالبة ترتدي كامل ملابسها وبالفحص تبين وجود إصابات وكسور وجروح وكدمات في مختلف جمسها.

والدة الطالبة لا تتهم أحدا

وعند سؤال والدتها س.ا.ع البالغة من العمر ٤٣ عامًا، ربة منزل، وتقيم في نفس العنوان، قالت: إن نجلتها ألقت نفسها من نافذة الشقة الموجودة في الطابق الخامس؛ نتيجة ضعف مستواها الدراسي في مادة اللغة العربية التي ستؤدي فيها اختبارا غدا، وعدم استذكارها جيدا، ولم تتهم أحدًا في وفاتها، وأُخطرت النيابة العامة بذلك.

انتحار طالب بكفر الشيخ قبل الامتحان بيوم

كما أقدم طالب في الثانوية العامة على الانتحار بشنق نفسه، في غرفته بمركز بلطيم، التابع لمحافظة كفر الشيخ، وذلك قبل امتحان اللغة العربية بيوم واحد دون الإفصاح عن مزيد من التفاصيل حول الواقعة.

وكان مأمور مركز بلطيم تلقى بلاغا يفيد انتحار «عمرو. ع»، طالب بالثانوية العامة، داخل غرفته، وتم نقله لمستشفى بلطيم، لمحاولة لإنقاذه، إلا أنه فارق الحياة.

وانتقل فريق من البحث الجنائي والمأمور، لمكان الواقعة؛ لاستبيان أسباب الحادث.

وزير التعليم يتابع ويطمئن على كافة الاستعدادات

ويذكر أن عقد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اجتماعًا مع قيادات قطاع التعليم العام وخالد عبد الحكم مدير عام الامتحانات ونائب رئيس عام الامتحان، ورئيس عام امتحان الثانوية العامة؛ للاطمئنان ومتابعة كافة الاستعدادات الخاصة بأجهزة الوزارة لعقد امتحان الثانوية العامة التي انطلقت اليوم الأحد، بما يضمن تحقيق مزيد من الأمن والانضباط.

كما قال المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أحمد خيرى: إن الدكتور طارق شوقي وافق على دراسة إمكانية زيادة قيمة المكافأة المالية المقررة للمعلمين المشاركين فى العملية الامتحانية فى ضوء المذكرة المعروضة من رئيس عام الامتحان بزيادة المكافأة المالية المقررة للمعلمين، لما يبذلونه من مجهودٍ متميز يسهم فى نجاح وتحقيق الغاية المرجوة من الامتحانات.

إقرأ أيضاً

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نجوم مصرية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نجوم مصرية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق