شاهد.. سهولة امتحان اللغة العربية تُرضي طلاب الثانوية وإجراءات التفتيش تزعجهم

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

انطلق صباح اليوم الأحد، ماراثون الثانوية العامة، ويؤدي الطلاب اليوم امتحان اللغة العربية والدين، وفتحت اللجان أبوابها أمام الطلاب في الثامنة والربع صباحا وسط تشديدات أمنية ليتم تفتيشها بالعصا الإلكترونية لضبط أي وسائل غش قبل بدء الامتحان.

وأجمع الطلاب في استطلاع أجرته عدسة "صدى البلد" أمام لجان مدرسة جمال عبد الناصر بالعجوزة، على سهولة امتحان اللغة العربية، مشيرين إلى أن الأسئلة جاءت في مستوى الطالب المتوسط.

وأشارت ميرنا خليل إلى أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط، مشيرة إلى صعوبة بعض الأجزاء في أسئلة الأدب خاصة في أسئلة عباس العقاد . 

وأشار أحد الطلاب إلى تأخر توزيع الأوراق عليهم باللجنة نظرا لإجراءات التفتيش والمراقبة ما أدى إلى تأخر الورق ربع ساعة ما أثر على زمن الإجابة المقرر، مضيفا أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط.

وأشارت سلمى عبدالله إلى أن الامتحان سهل للغاية متناسب مع الوقت المحدد متمنية سهولة باقي الامتحانات المقبلة. 

وأوضح مروان خالد أن إجراءات التفتيش هذا العام صارمة وشملت عصا تفتيش إلكترونية وتفتيش ذاتي في الأحذية والملابس لمنع أي حالات غش، مشيرا إلى أن الامتحان جاء سهلا. 

‏جدير بالذكر أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة (656343) بخلاف طلاب المدارس التى تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة (دولية) ، ويبلغ اجمالي عدد اللجان 1777 لجنة .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق