الحكومة تنفي اقتصار أسئلة الثانوية العامة على نماذج استرشادية

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
نفي مركز معلومات مجلس الوزراء ما أثير في العديد من وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي حول اقتصار أسئلة امتحانات الثانوية العامة هذا العام علىالنماذج الاسترشادية التي رفعتها وزارة التربية والتعليم على موقعها الإلكتروني.

وقد قام المركز بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليمالفني, والتي نفت تلك الأنباء جملة وتفصيلًا, مُؤكدة على أنه لم يصدر عن الوزارة أية تصريحات بهذا الشأن, حيث أنه تم مراعاة أن تغطي أسئلة امتحانات الثانوية العامة جميع أجزاء المنهج الدراسي بشكل كامل مع الاحتفاظ بسريتها وتأمينها بشكل جيد, مشيرة إلى أن تلك الشائعات تهدفللإضرار بمصلحة الطالب.

وأوضحت الوزارة أن الهدف الأساسي من النماذج الاسترشادية هو تدريب الطلاب وإعدادهم بشكل جيد لخوض الامتحانات، مؤكدة على أهمية تشجيع وتدريب الطلاب على تلك النماذج والتي تعد أحد أدوات التقييم الذاتي وتمكنهم من الوقوف على نقاط الضعف لديهم؛ لمعالجتها قبل بدء الامتحان.

وفي نفس السياق, أعلنت الوزارة عن انتهاءها من كافة الاستعدادات الخاصة بامتحانات الثانوية العامة والتي من المقرر أن تبدأ 3 يونيو المقبل, مع تشديد إجراءات تأمين مقر المركز الخاص بكراسات الامتحان من حيث الشبابيك، والأبواب الحديدية، ووجود أكثر من غرفة مؤمنة لاحتواء أعداد الصناديق الخاصة بكل مديرية.

مضيفة أن الوزارة ستشكل غرفة عمليات لتلقي أي شكاوي من المراقبين أو الطلاب خلال سير الامتحانات وحتى انتهائها, بهدف التدخل الفوري لحلها وإزالة أية معوقات قد تواجههم, وذلك بما يضمن سير عملية الامتحانات بسهولة ويسر.

وفي النهاية ناشدت الوزارة, جميع وسائل الإعلام المختلفة بتحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الحقائق والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد من الحقائق قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدى إلى بلبلة الرأي العام والتأثير سلبًا على ‏أوضاع المنظومة التعليمية وللتحقق من أي معلومات أو أخبار متداولة حول هذا الشأن يرجى الاتصال على رقم الوزارة 0227963273.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق