شاهد.. لحظات القلق والتوتر بين أولياء أمور طلاب الثانوية العامة

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
مع شروق شمس الأحد، أول أيام امتحانات الثانوية العامة، يوم عصيب عاشه طلاب الشهادة الثانوية الكل يتمنى مروره بخير، ذلك اليوم الذي غلفته أجواء من التوتر سادت المارة في الشوارع ومحيط المدارس، فالكل يمشي خطاه في عجلة من أمره، الطلاب يخطون قدما للأمام والأخرى خلفها خوفا من مصيرها الذي ينتظرها على بعد خطوات.

وعند دقات الساعة الثامنة والربع، حشود من الطلبة دخلت اللجان، ليسود الصمت الأرجاء، وفي أحد الأركان وأمام أحد المدارس بالقاهرة، تجلس الأمهات منتظرات خروج أولادهن، هذه تمسك المصحف ليمر الوقت سريعا، وتلك ترفع يديها بالدعاء لرب السماء بعيون مدمعة، تتكاتف الأمهات للدعاء للطلبة في حلقة ذكر.

والجدير بالذكر أن امتحانات الثانوية العامة بدأت اليوم الأحد 3 يونيو الجارى وتنتهى 1 يوليو القادم؛ ويؤدى الطلاب امتحاناتهم فى 1777 لجنة سير على مستوى الجمهورية، حيث يختبر قرابة 656 طالبا وطالبة من مختلف المحافظات، ويستمر الطلاب فى الامتحانات لمدة 10 أيام تتخللها إجازة عيد الفطر وفروق المواد فى جدول الامتحانات وبعض الإجازات الأخرى.

ويؤدى الامتحانات فى الشعبة الأدبية 266 ألفا و898 طالبا وطالبة على مستوى الجمهورية، إضافة إلى 114 ألفا و716 فى شعبة العلمى رياضة و264697 طالبا فى شعبة العلمى علوم، كما يوجد 58 طالبا يؤدى الامتحان داخل مستشفى 57357، و3 طلاب فى مستشفى أورام طنطا، و63 طالبا فى معهد الأورام، إضافة إلى 60 طالبا فى السجون.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق