مميش: 11% من حجم التجارة العالمية يمر عبر طريق قناة السويس.. صور

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد الفريق مهاب مميش، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس،أن الموانئ المصرية تشهد تطورات كبيرة لزيادة الميزة التنافسية لها لجذب مزيد من خطوط الملاحة الدولية.

وقال "مميش"،خلال توقيع عقد تنفيذ دراسة الخطة الشاملة للموانئ المصرية بين وزارة النقل والأكاديمية البحرية، أنه بالاضافة إلى 11% من حجم التجارة العالمية يمر عن طريق قناة السويس،مشيرا إلى انهم حاليا يعملون على تطوير الموانئ المصرية لتنافس الموانئ العالمية، وذلك من خلال بناء السفن العملاقة وإدخال التكنولوجيا الحديثة للموانئ المصرية.

وأضاف رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أنه لا بد من اختيار الكوادر التي تتميز بالكفاءة حتى يمكنها التعامل مع الأجهزة الحديثة، وزيادة الخدمات اللوجستية للموانئ، والسعي لجعل مصر مركزا عالميا لتصدير الطاقة.

يُذكر أن الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، والفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، قد وقعوا عقد تنفيذ دراسة الخطة الشاملة للموانئ المصرية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق