وزير النقل: موقعنا الجغرافي يمنحنا ميزة تنافسية للموانئ المصرية.. صور

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، إن الهدف من دراسة المخطط الشامل للموانئ المصرية هو إيجاد تكامل بين الموانئ المصرية، وتحقيق الاستفادة من الموقع الجغرافي المتميز لها الذي يمنحها ميزة التنافسية لخدمة التجارة الدولية وزيادة حصتها من تجارة "الترانزيت".

وأضاف "عرفات"، خلال توقيع عقد تنفيذ دراسة الخطة الشاملة للموانئ المصرية مع الفريق مهاب مميش، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن الهدف من توقيع الدراسة هو التأكد من تقديم شبكة نقل متعدد الوسائط على قدر عالٍ من الكفاءة.

وشدد على ضرورة توفير البنية الأساسية لربط الموانئ داخليًا وخارجيًا ووضع خطط تفصيلية للاستثمار خلال الفترة المستقبلية للمساهمة في إستراتيجية التطوير المستقبلي للأنشطة المينائية، بالإضافة إلى توقع حركة التجارة حتى 2030.

يذكر أن الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، والفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وقعوا عقد تنفيذ دراسة الخطة الشاملة للموانئ المصرية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق