4 عقوبات رادعة من «التربية والتعليم» لكل من يهدد امتحانات الثانوية العامة

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أكد الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم، أن هناك تعليمات واضحة صادرة عن وزارة التربية والتعليم لجميع مسئولي لجان امتحانات الثانوية العامة هذا العام، توصي بضرورة التعامل بصرامة مع الغش بجميع أنواعه داخل لجان الامتحانات.

والتعليمات والتشديدات والإجراءات هي:
- حيازة الموبايل داخل لجنة الامتحان حتى لو كان مغلقًا؛ ستعرض صاحبها للمساءلة القانونية.

- الشروع في طبع أو نشر أو إذاعة أو ترويج أسئلة الامتحانات أو أجوبتها سيعرض صاحبه للحبس مدة لا تقل عن سنة.

- غرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على خمسين ألف جنيه مع الحرمان من أداء الامتحان في محاولة الشروع.

- إذا نجح أي شخص في إتمام عملية طبع أو نشر أو إذاعة أو ترويج أسئلة الامتحانات أو أجوبتها سيتعرض للحبس مدة لا تقل عن سنتين، ولا تزيد على سبع سنوات وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تزيد على مائتي ألف جنيه مع الحرمان من أداء الامتحان.

وأعلن حجازي أنه تم تشكيل فريق لمكافحة الغش الإلكتروني لرصد صفحات الغش الموجودة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تستعد لمحاولة الإخلال بأعمال الامتحان، مشيرًا إلى أنه جار اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تتبعها وغلق الحساب الإلكتروني الخاص بها قبل موعد انعقاد الامتحانات بفترة كافية؛ حرصًا على تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق