اخبار مصر اليوم / اليوم السابع

القومى للمرأة يشيد بأول فتاة حصلت على حكم ضد متحرش

 أشاد المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسى، وجميع عضواته وأعضائه بحكم محكمة جنايات حلوان والتى قضت بالسجن المشدد 5 سنوات لشخص قام بالتحرش بالصحفية هند عبد الستار بالقرب من منزلها فى منطقة حلوان خلال شهر سبتمبر الماضى ، كما قضى الحكم بالزامه بدفع تعويض مدنى 1000 جنيه.

وأعربت الدكتوره مايا مرسى، عن سعادتها وفخرها بهذا الحكم التاريخى الذى صدر فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية  ، وامتنانها الشديد لصدور هذا الحكم خلال عام المرأة المصرية، حتى يظل دائما عام المرأة المصرية محفور فى الأذهان بأنه العام الذى صدر فيه أول حكم مشدد فى قضية تحرش، الحكم الذى طال انتظاره ليسود الأمان فى الشارع المصرى للمرأة المصرية، مضيفة أن هذا الحكم رسالة طمأنة لكل فتاة أن تسير فى الشارع آمنة مطمئنة.

كما عبرت عن فخرها بهند التى تصدت بكل جرأة وقوة وشجاعه لمحاولة تحرش خسيسة تخجل الكثير من الفتيات من مواجهة المتحرش والدفاع عن انفسهن  ، خوفا من نظرة المجتمع ، مؤكدة أن شجاعتها سوف تكون سبب في تحجيم هذه العادة القبيحة الدخيلة على المجتمع المصرى ، وسوف تكون حافز لكل فتاه للإبلاغ عن أى حالة تحرش تتعرض لها مما يساهم فى القضاء عليها.

كما عبرت عن سعادتها بموقف أهل هند من تقديم الدعم والتأييد والمساندة وتحدى عادات المجتمع وتقاليده البالية التى  تفقد الفتيات حقوقهن وتشجع المتحرشين ، متمنية أن يكون موقف الأهل فى هذه القضية نموذج تحتذى به جميع الأسر المصرية التى قد تتعرض فتياتهن لهذا الموقف الصعب.

كما يتوجه المجلس بخالص الشكر والامتنان بالتهنئة للمحامى طارق العوضى الذى دعم هند وآمن بقضيتها بدون مقابل  حتى تمكن من الفوز بالقضية.

جدير بالذكر أن هند عبد الستار هى أول فتاة تنجح فى الحصول على حكم مشدد ضد من تحرش بها، منذ أصدر الرئيس المؤقت عدلى منصور قرارًا بتغليظ عقوبة التحرش الجنسى فى يونيو 2014.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا