أخبار عاجلة
حالة الطقس اليوم الخميس 18/4/2024 في مصر -

ضبط منافذ بيع مبيدات زراعية مجهولة المصدر بالشرقية

ضبط منافذ بيع مبيدات زراعية مجهولة المصدر بالشرقية
ضبط منافذ بيع مبيدات زراعية مجهولة المصدر بالشرقية

كشف المهندس علي لاشين وكيل وزارة الزراعة بالشرقية عن شن إدارة الرقابة على المبيدات والمخصبات بالمديرية بالتنسيق مع شرطة البيئة والمسطحات المائية بالشرقية بشن حملات تفتيشية على منافذ بيع المبيدات الزراعية والمخصبات بقرية أم الزين التابعة لرئاسة مركز ومدينة الزقازيق.


 أسفرت عن ضبط أحد المحلات يقوم صاحبه بالإتجار في المبيدات والمخصبات بدون ترخيص أو تسجيل بوزارة الزراعة بالإضافة إلى ضبط مصنع لإنتاج إضافات الأعلاف يعمل بدون ترخيص من وزارة الزراعة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهما وتحرير محاضر أحوال شرطة البيئة والمسطحات المائية تحت رقم 3/110/2 والتحفظ على المضبوطات لحين اتخاذ اللازم قانوناً.

وتتواصل جهود مديرية الزراعة بالشرقية بتكثيف الحملات التفتيشية لضبط المخالفات والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين بالمحافظة .

وكان المهندس علي لاشين وكيل وزارة الزراعة بالشرقية قد شارك في حملة ضمت المهندسون عاطف زناتي مدير إدارة الرقابة على المبيدات والمخصبات بمديرية الزراعة بالشرقية وعرفه هلال وهانى صلاح بإدارة الإنتاج الحيواني بالمديرية.

أسفرت الحملة عن  ضبط  ثلاث شون  للإتجار في الأسمدة والأعلاف بدون ترخيص من وزارة الزراعة وعلى الفور تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحرير محاضر أحوال شرطة البيئة والمسطحات المائية بالشرقية كما تم التحفظ على المضبوطات بأماكن الضبط وخاصة الأسمدة المدعمة الخاصة بوزارة الزراعة والمحظور تداولها بالأسواق وذلك لحين صدور قرار النيابة العامة حيث أحيل المحاضر إليها.

كما تم القيام بحملة فنية أمنية على مدينة بلبيس الصناعية أسفرت الحملة  عن ضبط مصنع حاصل على ترخيص مزاولة المهنة في المبيدات والمخصبات والأسمدة الزراعية بالمتابعة لمحتويات المصنع تبين وجود بعض المواد الخام منتهية الصلاحية مخالفا بذلك القانون ٢٨١ وكذلك تم ضبط مصنعا للأعلاف بالمدينة الصناعية وتبين وجود خط إنتاج غير حاصل على ترخيص مزاولة المهنة وتم تحرير محضر أحوال شرطة البيئة والمسطحات المائية بالشرقية وتم التحفظ على المضبوطات بأماكن الضبط لحين صدور قرار النيابة العامة.

وعلى  جانب آخر كانت  المديرية قد قامت تنفيذ ندوة عن أهمية المشروع القومي لإنشاء وتطوير مراكز تجميع الألبان لتوفير ألبان سليمة وعالية الجودة تم خلال الندوة التعريف بالبرنامج القومي لإنشاء وتطوير مراكز تجميع الألبان عن طريق تقديم قروض ميسرة ومتابعة ومراقبة هذه المراكز من وزارة الزراعة متمثلة في مديرية الطب البيطري ومديرية الزراعة لضمان جودة الألبان عن طريق الفحص الدوري للحيوانات مصدر الألبان ضد الأمراض الوبائية والمشتركة والفحص المعملي للألبان والأدوات والآلات المستخدمة من قبل الطب البيطري.

كما تم التعريف بمصادر تلوث الألبان وكيف سيوفر المشروع المتابعة والمراقبة الدورية على هذه المصادرة لمنع وصول مسببات الأمراض للألبان لتوفير ألبان سليمة وصحية عالية الجودة ويأتي هذا المشروع في إطار خطة الدولة بناءا على توجيهات السيد رئيس الجمهورية لتنمية الثروة الحيوانية، وذلك لتحقيق الاكتفاء من الثروة الحيوانية ومنتجاتها من خلال عدد من المشروعات القومية تشمل تحسين السلالات المصرية من الماشية و تسمين عجول البتلو و ملء الفراغات ثم مشروع تطوير وإنشاء مراكز تجميع الألبان لتسويق الألبان لدى صغار مربي الماشية ولتوفير فرص عمل للشباب وزيادة إنتاج الألبان وتحقيق الاكتفاء منها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*