بطريرك الكاثوليك: "الاحتفال بدخول العائلة المقدسة" على رأس اهتمام الدولة

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
هنأ الأنبا إبراهيم اسحق بطريرك الأقباط الكاثوليك بمصر، المسلمين والأقباط بمناسبة صوم رمضان، وصيام الرسل، والاحتفال بعيد دخول السيد المسيح إلى أرض مصر.

وأكد بطريرك الكاثوليك، خلال كلمته في القداس الإلهي قبيل الاحتفال بمسار العائلة المقدسة، على مكانة السيدة العذراء بمختلف طوائفها، مشيرا إلى أن معظم كنائس مختلف الطوائف المسيحية تحمل اسم العائلة المقدسة.

وتابع أن معظم احتفالاتنا تقوم على أساس تمجيد اسم الله وطلب البركة لعائلاتنا وبلدنا وحفظها وأشخاصنا ويليها مظاهر الاحتفال.

وأوضح أن الاحتفال بدخول السيد المسيح هذا العام اهتمت بها الدولة بمختلف وزاراتها المهتمة بمسار العائلة المقدسة، مشيرا إلى أن مسار العائلة المقدسة نأخذ منه أكثر من رسالة منها الاهتمام بالأسرة والأطفال، والاهتمام بالدولة والصعوبات التى تواجه الدولة من اقتصاديات، مطالبا الأفراد بالصلاة الدائمة من أجل أن نتقدم ببلادنا وأن كل شخص يشعر بأنه المسؤول عن تقدم وتطور بلاده.

وكان قد ترأس الأنبا إبراهيم إسحق بطريرك الكاثوليك صلوات القداس الإلهي بكنيسة العذراء مريم بالمطرية، وذلك بحضور قيادات وأساقفة الكنيسة على أن يفتتح البطريرك ومسئولي السياحة والآثار مغارة العائلة المقدسة بالكنيسة.

وتعتبر مغارة العذراء بكنيسة العائلة المقدسة بجوار «شجرة مريم» بالمطرية، أحد أهم معالم زارتها العائلة المقدسة، فهي أقدم شجرة فى مصر كانت تجلس تحتها السيدة العذراء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق