أخبار عاجلة

أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 16-2-.. تراجع جديد بالمعدن الأصفر

أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 16-2-.. تراجع جديد بالمعدن الأصفر
أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 16-2-2021.. تراجع جديد بالمعدن الأصفر

تراجعت أسعار الذهب في الأسواق المصرية في بداية تعاملات الأسبوع اليوم الثلاثاء 16-2-، ليفقد الجرام نحو 4 جنيهات وشهدت أسواق الصاغة حالة من الرواج خلال الأيام الماضية مع توجه البعض لشراء المشغولات الذهبية في عيد الحب .

وننشر أسعار الذهب في الأسواق اليوم كالتالي :

اسعار الذهب عيار24 : سجل نحو 906.25  جنيه للجرام .

اسعار الذهب عيار 18: سجل نحو 679.75  جنيه للجرام .

اسعار الذهب عيار 21 : سجل نحو 793 جنيه للجرام .

اسعار الجنيه الذهب 6344جنيه .

يذكر أنه ليس هناك سعر محدد لمصنعية الذهب،  تختلف حسب من محل لآخر، وتختلف أيضا من ماركة لأخرى، ويقوم التاجر بتحديدها ، ويتراوح سعرها ما بين 30 جنيه وحتى 60 جنيه للجرام ، أما سعر جرام الذهب فيحدده السعر العالمي للأوقية، ويتم تحديده بشكل دوري ويتم تعميمه في السوق المصرية .

يتأثر سعر الذهب في السوق المصري بالسعر العالمي للمعدن النفيس في بورصات المعادن العالمية ، ويتحكم في السعر العالمي له ارتفاع الطلب عليه أو انخفاضه، ويرتبط سعر الذهب بسعر الدولار بسوق العملات العالمية بطريقة عكسية ، حيث يؤدي ارتفاع سعر الدولار ببورصات العملات لتراجع سعر الذهب، حيث يبيع المستثمرين حصص لهم في الذهب لشراء الدولار، مع توقعاتهم لارتفاعه، وفي حال تراجع سعر الدولار بسبب القرارات السياسية والاقتصادية الأمريكية يتجه المستثمرين لشراء الذهب باعتباره استثمارا آمنا .

يقوم التاجر بتحديد سعر المصنعية ، ويتراوح سعرها ما بين 30 جنيه وحتى 60 جنيه للجرام ، أما سعر جرام الذهب فيحدده السعر العالمي للأوقية، ويتم تحديده بشكل دوري ويتم تعميمه في السوق المصرية .

تحكم في السعر العالمي للذهب ارتفاع الطلب عليه أو انخفاضه، ويرتبط سعر الذهب بسعر الدولار بسوق العملات العالمية بطريقة عكسية، حيث يؤدي ارتفاع سعر الدولار ببورصات العملات لتراجع سعر الذهب ، حيث يبيع المستثمرين حصص لهم في الذهب لشراء الدولار، مع توقعاتهم لارتفاعه ، وفي حال تراجع سعر الدولار بسبب القرارات السياسية والاقتصادية الأمريكية يتجه المستثمرين لشراء الذهب باعتباره استثمارا آمنا ويعد قيمة ادخارية متصاعدة بشكل دائم.

أسعار الذهب عالميًا:

تراجعت أسعار الذهب بالسوق العالمية، اليوم الاثنين، لتواصل خسائرها لليوم الثالث على التوالي، بفعل ارتفاع عائد سندات الخزانة الأميركية لأجل عشر سنوات، بالإضافة إلى ضعف مستويات الطلب على المعدن الثمين خلال الفترة الحالية.

وتراجعت أسعار الذهب بنسبة 5ر0 بالمئة إلى 06ر816ر1 دولار، من مستوى افتتاح تعاملات اليوم عند19ر825ر1 دولار، وسجلت أعلى مستوى عند 04ر827ر1 دولار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى أخبار البورصة اليوم الأحد 31-3-2024