مصر الخير: نستهدف فك كرب 10 آلاف غارم وغارمة خلال 2018

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أكدت سهير عوض مدير برنامج الغارمين بمؤسسة مصر الخير، أن مشكلة مصر الأولى يحب أن تكون مشكلة الغارمين، وأن المؤسسة استطاعت فك كرب نحو ٥٥ ألف غارم حتي الآن كما تستهدف للمؤسسة فك كرب 10 آلاف غارمة وغارمة خلال العام الحالى.

جاء ذلك خلال ندوة مصر الخير لاستعراض مشروع قانون لتوفير الحماية الاجتماعية للغارمين بحضور كل من سهير عوض مدير برنامج الغارمين بمصر الخير وعبد الهادي القصبي والعديد من نواب البرلمان والدكتور طلعت عبد القوى رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية والدكتور حسن سند عميد كلية حقوق جامعة المنيا وعضو اللجنة التشريعية بالمجلس القومى للمرأة.

وأضافت عوض أن الحلقة النقاشية، لها أهمية كبيرة لمناقشة سبل القضاء علي ظاهرة الغارمين، أن البرنامج بدأ في فبراير ٢٠١٠، لفك كرب الغارمين من السجون، وخلال هذه الفترة شاهدنا العديد من التجارب والمشكلات، وأن الهدف هو القضاء علي ظاهرة الغارمات، حيث أن هناك حالات مازالت تدخل السجن من الناحية الأخري.

وأشارت إلي أزمة الغارمين ترجع إلي الحاجة والفقر والجهل، حيث يوقع البسطاء على إيصالات كثيرة دون إدراك أن هذه الإيصالات تهدد حياتهم وحياة أسرهم، كما يتم توفير فرص عمل لافتة إلى أن مؤسسة مصر الخير أقامت للغارمين في البداية مشروعات صغيرة، ونسبة من الغارمين استجابوا، وبعدها اتجهنا للمشروعات المجمعة تحت إدارة مؤسسة مصر الخير، لافتة إلى أنه تم إقامة أول مصنع من 4 سنوات، كما تم وضع حجر الأساس لمصنع خامس يوفر 5 آلاف فرصة عمل، حتى أصبحنا نصدر سجاد يدوي واكليم إلي ٣ دول هي أمريكا وكندا وإيطاليا والآن في الإمارات.

ولفتت إلي تزايد حالات الغارمات رغم الجهد المبذول، وأن المؤسسة رحبت بمشروع القانون الذي أعده المستشار سامح عبد الحكم، رئيس محكمة الاستئناف لتوفير حماية اجتماعية للغارمين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق