وزير الخارجية يغادر إلى أديس أبابا

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
غادر مطار القاهرة الدولي، السفير سامح شكري وزير الخارجية، متوجها إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، للمشاركة في اجتماعات الإصلاح المؤسسي للاتحاد الأفريقي المقرر، انعقادها غدا السبت بمقر الاتحاد الأفريقي.

تم إنهاء إجراءات سفر وزير الخارجية، عبر إستراحة كبار الزوار بالمطار، على متن طائرة الخطوط المصرية المتجهة إلى العاصمة الأثيوبية أديس أبابا.

كان المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، صرح بأن الاجتماع يأتي في إطار حرص مصر على التعجيل بتنفيذ بعض مقترحات الإصلاح المؤسسي في الاتحاد الأفريقي، بالإضافة تحقيق التوافق حول مسار عملية الإصلاح بين الدول الأعضاء.

وأضاف أبو زيد أن الاجتماع يأتي في توقيت بالغ الأهمية، حيث تأتي مشاركة مصر على ضوء ترؤسها للاتحاد الأفريقي عام 2019، وقرار قمة يناير 2018 بشأن تنفيذ الإصلاح المؤسسي للاتحاد، والذي ينص على اتخاذ إجراءات لتعميق عملية التشاور بين الدول الأعضاء لخلق التوافق اللازم بينهم، وتوسيع «ترويكا الإصلاح» لتضم أعضاء هيئة مكتب الاتحاد، بحيث تضم كل من الرئيس الحالي والسابق والتالي للاتحاد، فضلًا عن إنشاء لجنة مكونة من 15 وزيرًا للخارجية لتقديم المشورة في هذا الصدد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق