لمريض السكر.. احذر 10 عادات غذائية غير صحية فى الصيام

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نشر الاتحاد الفيدرالى الدولى للسكر، فى تقرير له عن رمضان وصيام مريض السكر، أنه خلال شهر رمضان هناك العديد من التغيرات الرئيسية فى الأغذية الخاصة بمريض السكر بالمقارنة مع الأشهر الأخرى من السنة، حيث إن معظم مشاكل التغذية تنشأ نتيجة عادات الأكل غير المناسبة، والحد من النشاط البدني.


مريض السكر فى رمضان

 

ويقدم 10 عادات غذائية غير صحية يرتكبها الصائم خلال شهر رمضان تؤثر على صحته وتؤدى لارتفاع مستوى السكر فى الدم ..تعرف عليها ..

1-تناول كميات كبيرة خلال الإفطار (أكثر من 1500 سعر حراري) ، مما يؤدى إلى ارتفاع السكر فى الدم بعد الأكل وزيادة الوزن.

2-تناول كميات كبيرة من الكربوهيدرات المصنعة  "النشويات "، والسكريات فى الإفطار، أو بعد الإفطار، مما قد يتسبب فى زيادة مستوى السكر فى الدم.

3- تناول الحلويات عالية السكر بعد الإفطار كتحلية، مما يؤدى إلى ارتفاع السكر فى الدم بعد الأكل.

4- تناول وجبات خفيفة كبيرة أو متكررة بين وجبتين، مما يساهم فى فترات أطول من ارتفاع السكر فى الدم.

5- الأكل السريع ، والذى يؤدى فى كثير من الأحيان إلى الإفراط فى تناول الطعام، (عادة ما تستغرق إشارة الشبع حوالى 15-30 دقيقة للوصول إلى الدماغ من وقت بدء الوجبة).

6- تناول السحور مبكرًا جدًا، مما قد يؤدى إلى نقص السكر فى الدم قبل الإفطار، خاصة عندما تكون ساعات الصيام أطول من المعتاد.

7- استهلاك كميات كبيرة من الكربوهيدرات عالية السكر فى السحور، مما يؤدى إلى ارتفاع السكر فى الدم بعد الأكل.

8- قلى الطعام، ومن الأسوأ على وجه الخصوص استخدام الدهون مثل السمن النباتى، أو الزيوت الغنية بالدهون المشبعة، مثل زيت النخيل وزيت جوز الهند فى القلى.  

9- الحد من الأنشطة اليومية، والتى قد تسهم فى زيادة الوزن.

10- النوم لساعات أطول، مما قد يساهم فى زيادة الوزن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق