نقيب الفلاحين: بدائل المبيدات والأدوية لا تفي بالغرض

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أكد حسين عبد الرحمن أبو صدام، النقيب العام للفلاحين، خلال تعليقه على إعلان وزارة الزراعة، بإتاحة منتجات جديدة بديلة للمبيدات، بالجمعيات التعاونية الزراعية، أن العالم الآن يتجه إلى "الزراعة النظيفة"، مشيرا إلى أن الفلاحين يرغبون الأن في عدم إستخدام الأدوية والمبيدات الكيماوية إلا في أضيق الحدود.

وأضاف أبو صدام خلال تصريحات خاصة لـ "صدى البلد" أن منظمة "الفاو" قد أكدت على استخدام الزراعة النظيفة لأنها لا تسبب ضرر للإنسان وهي خطوة جيدة من وزارة الزراعة لكنها لا تفي بالغرض لأن بعض المحاصيل في حاجة إلى استخدام الأدوية والأسمدة.
وتابع النقيب العام للفلاحين أن إستخدام بدائل المبيدات والأدوية التي أنتجتها وحدة بدائل المبيدات بالإدارة المركزية لمكافحة الآفات الزراعية، للعديد من المحاصيل سوف يعطي محاصيل أقل وسوف يرتفع سعر المحصول.

يذكر أن وزارة الزراعة قد أعلنت عن إتاحة منتجات جديدة بديلة للمبيدات، بالجمعيات التعاونية الزراعية، أنتجتها وحدة بدائل المبيدات بالإدارة المركزية لمكافحة الآفات الزراعية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق