المانسترلي يطالب "المشاط" بعودة جناح الإسكندرية بالبورصات السياحية

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
ناشد على المانسترلي رئيس غرفة شركات السياحة بالإسكندرية ،الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة بإصدار قرار بعودة جناح الإسكندرية في بورصات السياحة العالمية التي تشارك بها مصر.

وقال في تصريحات صحفية له اليوم أن هيئة تنشيط السياحة المصرية كانت تخصص جناحًا خاصًا داخل البورصات السياحية العالمية على مدار أكثر من 20 سنة للشركات السياحية بالإسكندرية بهدف الترويج للمقصد السياحي الإسكندرية والإعلان عن المنتجات السياحية المتنوعة من آثار ومتاحف وثقافة مثل مكتبة الإسكندرية وجو جميل وشواطئ وكل المعالم السياحية التي تجذب أنظار العالم.

وذكر علي المانسترلي انه منذ عام أكثر من عام تقريبا أصدر وزير السياحة السابق يحي راشد قرارًا بوقف جناح الإسكندرية في أي بورصة عالمية تشارك فيها مصر وهذا القرار أثر بالسلب على السياحة بالإسكندرية ونرجو من الوزير رانيا المشاط الاستجابة للقطاع السياحي الإسكندرية وعودة جناح الإسكندرية للمشاركة في البورصات السياحية كما كان في الماضي حتى يتم الترويج لهذا البلد الجميل واستقطاب اكبر قدر من السياحة للإسكندرية.

وأشاد المانسترلي بتفهم الدكتورة رانيا المشاط لاحتياجات الإسكندرية وأهميتها كمقصد سياحي مهم وإنها مهتمة بالإسكندرية وتراجع خطط التسويق السياحي للمحافظة أولًا بأول كما انها وقعت اتفاقية مهمة مؤخرا مع وزيري السياحة باليونان وقبرص لبدأ تشغيل "كروزات " بين الدول والتسويق المشترك للبرامج السياحية بهدف جذب السياحة اليونانية والقبرصية للقاهرة بأعداد كبيرة.

وأوضح علي المانسترلي أن الإسكندرية بلد الفرص السياحية الواعدة حيث سيتم مضاعفة عدد الغرف الفندقية بالمحافظة في وقت قريب وتوسعة مطار برج العرب ليخدم ضعف العدد الذي يخدمه الان ويصل الى 2 مليون و200 الف مسافر سنويا ليصل الى 4 ملايين راكب بحلول 2022

وأكد انه عقب شهر رمضان سيزداد الإقبال على قضاء الإجازات بالإسكندرية وارتفاع نسبة الإشغالات الفندقية لتقارب 100% وكذلك بدء تشغيل خطوط 4 رحلات طيران أسبوعيا بين الإسكندرية وايطاليا لجذب السياحة الايطالية إلى الإسكندرية بأعداد جيدة .
ونوه المانسترلي إلى أن مؤتمر الجذور الذي أقيم مؤخرا بالإسكندرية برعاية وتشريف الرئيس عبد الفتاح السيسي ومشاركة رئيسي قبرص واليونان سلط الضوء على مدينة الإسكندرية عالميا ووضعها في بؤرة اهتمام منظمي الرحلات السياحية ويجب استثمار هذا المردود في التنشيط أكثر للسياحة بالإسكندرية والتواجد في جميع البورصات السياحية والمحافل الدولية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق