أكاديمية البحث العلمي تعلن فتح باب التقدم لبرنامج جامعة الطفل للموسم الرابع

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
صرح الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بأنه تقرر إعتبارًا من الغد فتح باب التقدم للانضمام للدورة الرابعة من برنامج جامعة الطفل (2017-2018)، وهو البرنامج الذى أطلقته الأكاديمية عام 2015، علي أن يكون التقدم من خلال الرابط http://childuni.asrt.sci.eg ، وسيستقبل برنامج جامعة الطفل هذا العام عدد 4300 طالب تتراوح أعمارهم ما بين 9 وحتى 12 سنة من مختلف محافظات الجمهورية في 34 جامعة مصرية حكومية وخاصة.

ويقدم البرنامج 9 تخصصات علمية مختلفة، منهم 7 تخصصات موحدة في كل الجامعات ومحددة من قبل أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا إستنادًا علي برنامج جامعة الطفل العالمي، حيث أن الأكاديمية عضو الشبكة الأوروبية لجامعة الطفل ويتبقي تخصصان تنفرد بإختيارهم كل جامعة علي حسب ما تتميز به في المجال العلمي.

ويأتى برنامج جامعة الطفل الذى تتبناه الأكاديمية كمشروع قومى فى مجال التعليم الابداعى غير الرسمى للعلوم واكتشاف واحتضان الأطفال المميزين فى مراحل مبكرة من التعليم، وهو أحد آليات أكاديمية البحث العلمى فى هذا المجال ونتمنى أن ينال الدعم من الجهات المعنية بالتعليم فى مصر حيث لن يكون بمقدور الأكاديمية بدون دعم مادى قوى ومشاركة كافة مؤسسات الدولة الاستمرار فى هذا المشروع القومى خاصة بعدما لاقى قبول مجتمعى وتقدم له الالآف من الأطفال وبلغ عدد الجامعات المشاركة 34 جامعة وأكثر من 4 الاف طالب سيتم اختيارهم من بضعة آلاف، ليصل إجمالي عدد المشاركين بالبرنامج حتي الآن ما يقرب من15000 طالب وعليه فهو من أكبر برامج التعليم الإبداعي التي تتيحها أكاديمية البحث العلمي لجميع الطلاب بالمجان وبشراكة ناجحة مع الجامعات المصرية الحكومية والأهلية والخاصة.

و تدعم الأكاديمية برنامج جامعة الطفل من الناحية التقنية و التمويل المالي ووضع المناهج العلمية لتتناسب مع كل فئة عمرية ومتابعة التنفيذ، حيث يدرس الأطفال بقاعات المحاضرات والمعامل بداخل أروقة الجامعات علي يد الأساتذة الجامعيين. ويبلغ متوسط دعم الأكاديمية للطالب الواحد فى برنامج جامعة الطفل ألف جنيه سنويا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق