قيادية بحركة فتح: طلب إحالة إسرائيل للجنائية الدولية خطوة تأخرت كثيرًا

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قالت ريم حرب القيادية بحركة فتح، إن تقدم فلسطين بطلب إحالة إسرائيل للمحكمة الجنائية خطوة جاءت متأخرة، لافتة إلى أن زاد الإلحاح على اتخاذها بعد الانتهاكات وجرائم القتل المتعمد التي تعرض لها الشعب الفلسطيني في مسيرة العودة.

وأضافت "حرب"، في تصريحات لـ"صدى البلد"، أن المحكمة الجنائية الدولية وسيلة قانونية لجأ إليها الفلسطينيون لإحقاق الحق وانضمام فلسطين للجنائية الدولية يعزز من تحريك الملف وردع الانتهاكات الصهيونية، مشيرة إلى أن الاحتلال الإسرائيلي ماضي فى انتهاكاته والمجازر التي ارتكبتها في مسيرة العودة التي خلفت 120 قتيلا وحوالى 8000 حالات إصابة خطرة مع قتل الصحفيين والمسعفين.

وسلم وزير الخارجية والمغتربين الفلسطينى رياض المالكى، المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودا، الإحالة للحالة في فلسطين، حول الجرائم المستمرة التى ترتكبها إسرائيل، التي وقعت في الماضي، والحاضر، وأي من الجرائم التي تقع في المستقبل، خاصة تلك المرتبطة بمنظومة الاستيطان الإسرائيلية غير الشرعية في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق