أخبار عاجلة

محافظ الوادي الجديد يسلم عقود مشروع "بشاير الخير" للمستفيدين

محافظ الوادي الجديد يسلم عقود مشروع "بشاير الخير" للمستفيدين
محافظ الوادي الجديد يسلم عقود مشروع "بشاير الخير" للمستفيدين
ترأس اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، صباح اليوم، اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة وذلك بحضور اللواء محمد توفيق مساعد وزير الداخلية لأمن المحافظة وسيد محمود سكرتير عام المحافظة المساعد والقيادات الأمنية والتنفيذية وأعضاء مجلس الشيوخ وممثلي برلمان الشباب بالمحافظة. اضافة اعلان

وسلّم المحافظ عددا من العقود للمستفيدين من مشروع  بشاير خير الوادي "بيتك.. مصنع.. غيطك "شمال مدينة الخارجة والذي يمنح المستفيد منزلا مؤثثا ملحقا به مساحة مخصصة لتربية الدواجن وقطعة أرض زراعية مستصلحة على مساحة ٥ أفدنة، علي أن يتم استكمال تسليم باقي العقود للمستفيدين البالغ عددهم ٢٠٠ مستفيد. 

ومن ناحية أخرى وجه المحافظ باستمرار متابعة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا و الجاهزية التامة بالمدارس والكليات إستعداداََ لإمتحانات الفصل الدراسي الأول وذلك لضمان سلامة الجميع، كما شدد على تفعيل الرقابة علي ظاهرة إلقاء المخلفات بالطرق والأحياء ومصادرة السيارات المخالفة التي يتم ضبطها للحفاظ على المظهر الحضاري للمدن. 

وأكد الزملوط ضرورة تضافر الجهود في إطار مبادرة السيد رئيس الجمهورية "حياة كريمة "لتطوير قري مركز الفرافرة البالغ عددها ٢٥ قرية ضمن ٥٠ مركزا على مستوى الجمهورية مستهدفا تطويرها ورفع كفاءة، موجها بدعم ومتابعة جهود تنفيذ المشروع لتحقيق حياة أفضل للمواطنين.

وعلى جانب آخر أكد الزملوط أن خطة تطوير مجمع التمور التابع للمحافظة نجحت في زيادة حجم الصادرات من المنتجات بنسبة ٦٠ ٪ ، وذلك بالتزامن مع زيادة الطلب على هذه المنتجات بالأسواق المحلية والعالمية.

َوأوضح أنه تم التعاقد على تصدير إنتاج المجمع لعدد من الدول العربية، فضلاً عن إتاحة العديد من فرص العمل للشباب علي مدار العام وتطوير صناعة التمور بالمحافظة والاستفادة من القيمة الاقتصادية المضافة الناتجة عن هذه الصناعة.

محافظ الوادي الجديد يوجه بسحب الأراضي من الشركات غير الجادة

كما وجه المحافظ بتفعيل دور مركز التدريب المهني في تدريب الشباب علي المهن الحرفية المختلفة وتأهيلهم لسوق العمل، أكد أحمد طليب مدير عام القوى العاملة بالمحافظة أنه تم البدء في تنفيذ دورة تدريبية في مجال التوصيلات والتركيبات الكهربائية بمركز التدريب المهني بالخارجة بالتنسيق مع إدارة الصناعات الحرفية، والتي تستمر لمدة ثلاثة أشهر ويحصل المتدرب على مكافأة مالية بالإضافة إلى شهادة خبرة معتمدة بعد اجتياز الاختبارات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*