الحكومة: إيرادات بعض شركات الانتاج الحربي وصلت 8.9 مليار جنيه

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
عرض الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الإنتاج الحربي خلال اجتماع مجلس الوزراء رؤية ورسالة الوزارة لتكون مؤسسة صناعية متطورة تعمل على المساهمة فى تحقيق اوجه التنمية المستدامة والمشاركة فى تنفيذ المشروعات الصناعية والتنموية والقومية اعتمادًا على إمكانياتها التكنولوجية والتصنيعية والبشرية المتميزة فى إطار منظومة تؤمن بالتحدى وتكافؤ الفرص.

كما تم التطرق إلى التعاون والتنسيق القائم مع الوزارات والجهات الوطنية والشركات المحلية لتعميق دور الإنتاج الحربى فى تنفيذ المشروعات القومية والتنموية بإستغلال الطاقات المتاحة والغير مستغلة، وتعظيم العائد من التعاون المشترك فى المجالات المختلفة لتوطين تكنولوجيا مصرية وزيادة نسبة المكون المحلى للمنتجات المصرية.

وأشار خلال عرض بعض مؤشرات الأداء للشركات خلال الفترة من 2008/2009-2017/2018 أن جملة الإيرادات قد وصلت إلي 4,2 مليار جنيه في عام 2014/2015، وتضاعفت في عام 2016/2017 لتصل إلي 8,9 مليار جنيه، إلي حرص الوزارة علي التوسع فى مجالات التنمية التكنولوجية من خلال إقامة مشروعات صناعية ذات قيمة مضافة.

من ناحية أخرى، عرض وزير المالية نتائج تقييم مؤسسة ستاندرد اند بورز للتصنيف الإئتماني الدولي للاقتصاد المصري، وارتفاعه من (B-) إلى (B) ، وهو ما يعنى تحسنه بشكل ملحوظ على المستوى الطويل والمتوسط، وهو ما يعطى رسالة ايجابية عن أداء الاقتصاد المصري وكذلك الثقة في الاصلاحات الاقتصادية والنقدية واستقرار سوق النقد الأجنبي وزيادة الصادرات مما يعني نمو النشاط الاقتصادي في مصر ليصل بنظرة متحفظة بنهاية العام المالي الحالي الى ما يقرب من 5.4% .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق