نقيب التجاريين: نحصل على دعم سنوي 5 ملايين جنيه ونحتاج لأكثر من 60 لدفع المعاشات

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قال الدكتور حافظ غندور، نقيب تجاريي القاهرة، إن نقابة التجاريين هي الأكبر على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى أنه لا تخلو مؤسسة أو إدارة أو جهة حكومية من عضو بها، لافتا إلى أن عدد التجاريين بلغ مليون عضو لكن المسجلين في جداول النقابة بشكل فعلي تتراوح أعدادهم ما بين 450 إلي 500 ألف عضو.

وأوضح "غندور" في تصريحات لـ"صدى البلد" إن أهم ما يشغل الأعضاء هو المعاش وينسون أن النقابات خاصة المهنية لها أدوار أخرى بخلاف المعاشات التى تتفاوت نسبتها بين النقابات لافتا إلي أن معاش نقابة التجاريين 50 جنيها ولم يصرف منذ 3 سنوات لعدم وجود المخصصات المالية لتغطية المبلغ المطلوب.

وأكد "غندور" أن هناك أزمة فى معاشات التجاريين بسبب نقص الموارد مشيرا إلي أن التجاريين تحصل فقط على 5 ملايين جنيه كدعم سنوي من وزارة المالية وهو رقم ضئيل جدا مقارنة بالمبلغ المطلوب لسداد دفعة المعاشات كل 4 شهور سنويا لافتا إلي أن التجاريبن تحتاج لأكثر من 60 مليون جنيه سنويا لدفع المعاشات المستحقة.

وأوضح نقيب تجاريو القاهرة أن التجاريين تضطر للانتظار لتجميع المبلغ المستحق لدفعة المعاشات والذي يتم تحصيله عن طريق اشتراكات الأعضاء وطوابع البريد علي الخدمات التي تقدمها النقابة وهو نفس المبلغ الذي يتم منه الصرف علي المعاشات والخدمات المقدمة كالتدريب والتأهيل وغيرها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق