الصحة تشدد على المعتمرين بتناول طعم الالتهاب السحائى قبل السفر بـ 10 أيام

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شددت وزارة الصحة والسكان ممثلة فى قطاع الطب الوقائى، على المسافرين لأداء مناسك الحج والعمرة بضرورة التطعيم ضد الالتهاب السحائى قبل السفر على الأقل بـ10 أيام، والحصول على شهادة التطعيمات ليتم إرفاقها بأوراق السفر.

 

وأكد الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة والسكان فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن سلطات المطار لن تسمح لأى مسافر بالسفر مالم يكن تم تطعيمه بطعم الالتهاب السحائى من مراكز التطعيمات بالوزارة أو الحجر الصحى بالمطار.

 

وأضاف الدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة أنه تم ضخ كميات كافية من طعم الالتهاب السحائى فى 36 منفذا للحجر الصحى بالمطارات والموانئ والمنافذ البرية، مشيراً إلى أن التطعيم يمنع تسرب المرض إلى مصر.

 

وطالب الدكتور علاء عيد جميع المعتمرين والحجاج باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لمنع تسرب الأمراض، مشيراً إلى أنه يتم متابعة المعتمرين بعد العودة للتأكد من خلوهم من الأمراض.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق