الداخلية تحبط محاولة مواطن بالمنيا تهريب 21 قطعة أثرية نادرة (صور)

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نجحت شرطة السياحة والآثار بمحافظة المنيا، فى ضبط مواطن خلال محاولته تأثير 21 قطعة أثرية، تنفيذا لتوجيه اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، باستهداف تجار الآثار الذى يتلاعبون بتاريخ مصر وحضارتها، لتشن الأجهزة الأمنية حملات متتابعة بإشراف اللواء جمال سلطان مساعد وزير الداخلية للحراسات والتأمين.

وضمن الحملات داهمت شرطة السياحة منزل المتهم "خالد. م"،51 سنة، صاحب محل، عقب وكانت ورود معلومات للواء دكتور هشام قدرى مدير مباحث السياحة والآثار، مفادها احتفاظ مواطن بعدد من القطع الأثرية النادرة تمهيدا لتهريبها، وتقنين الإجراءات، وضبط 21 قطعة أثرية بينها تمثال من الخشب للمعبود باست، وتمثال من البورسلين الأزرق للمعبود حربو قراط، وتمثال من الحجر الجيرى على هيئة كبش، وتمثال قط من الفيانس، وتمثال لفرس النهر، وتمثال من الفيانس لآكل النمل، وعدة تماثيل أخرى، وبعرض المضبوطات على لجنة من الآثار أكدت أثريتها، فأحال اللواء مصطفى أُنسى مساعد وزير الداخلية لشرطة السياحة والآثار الواقعة للنيابة.

المتهم والمضبوطات
المتهم والمضبوطات
تماثيل أثرية
تماثيل أثرية

 

تمثال أثرى من المضبوطات
تمثال أثرى من المضبوطات

 

تمثال من المضبوطات
تمثال من المضبوطات

 

جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات

 

قطعة أثرية من المضبوطات
قطعة أثرية من المضبوطات

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق