"س" و "ج".. كل ما تريد معرفته عن أحراز حسن مالك فى قضية الإضرار بالاقتصاد

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نظرت محكمة جنايات القاهرة وأمن الدولة العليا "طوارئ"، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، 6 جلسات حتى الآن فى فض أحراز قضية محاكمة القيادى الإخوانى حسن مالك و23 آخرين.

 

وشهدت جلسات فض الأحراز عديدا من التفاصيل فى القضية التى يُتهم فيها القيادى الإخوانى ومجموعة من المواطنين باستهداف الاقتصاد القومى والإضرار به، وفيما يلى نستعرض أبرز التفاصيل عن جلسات فض الأحراز فى أسئلة وإجابات موجزة.

 

س: كم عدد الجلسات التى نظرتها المحكمة فى فض الأحراز حتى الآن؟

ج ـ نظرت المحكمة 6 جلسات فى فض الأحراز حتى الآن.

 

س: متى نظرت المحكمة أولى جلسات فض الأحراز؟

ج ـ نظرت المحكمة أولى جلسات فض الأحراز فى 1 أبريل 2018، وبدأتها بفض أحرز المتهم حسن مالك.

 

س: ما هى أهم الأحراز التى تم عرضها للمتهم حسن مالك؟

ج ـ عُرضت عديد من المضبوطات مع المتهم حسن مالك، منها:

1ـ درع من القيادى الفلسطينى إسماعيل هنية للمتهم حسن مالك.

2ـ 6 أقنعة بصورة الرئيس المعزول محمد مرسى.

3ـ أوراق تحريضية وخريطة لخطوط الغاز المصرى.

4ـ مخططات حول تنفيذ آليات ضرب السياحة فى مصر، وتشريد أكثر من 12 مليون عامل فى مجال السياحة، والعمل على خلق معارضة للنظام الحاكم، من خلال مظاهرات بالأماكن السياحية وإغلاق الطرق السياحية.

5ـ مخططات لتنفيذ آليات ضرب المناخ الاستثمارى فى مصر، تنصب على تشجيع الاستثمار الأجنبى على الهروب وإقناع المستثمر المحلى بأن مصر ليست بيئة صالحة للاستثمار، والعمل على أن تصبح البئية المصرية طاردة للاستثمار.

6ـ تنظيم تظاهرات بصفة مستمرة، خاصة فى القاهرة والشوارع الرئيسية وأحياء السفارات ومنازل السفراء، وقطع الطرق الرئيسية للطريق الدائرى وكوبرى 6 أكتوبر وكورنيش النيل، بمعدل ساعة فى اليوم، ما يكلف الدولة خسائر تصل إلى 40 مليون دولار وفق الحسابات، وتعطيل مصالح الشركات الكبرى بالعاشر من رمضان وطريق السويس، وإغلاق الموانئ الأساسية بالاسكندرية وبورسعيد، وتعطيل حركة المرور حال تعذر إغلاقها، وإرسال رسائل للشركات العاملة فى مصر من خلال الاتصالات التليفونية والبريد الإلكترونى ومقاطع الفيديو عبر يوتيوب لعدم الاستثمار فى مصر.

 

س: ما أهم الطلبات التى أبداها الدفاع خلال نظر الأحراز؟

ج ـ طالب علاء علم الدين، دفاع حسن مالك، مخاطبة لجنة التحفظ على أموال جماعة الإخوان بوزارة العدل وأفرادها والمشكلة تنفيذا للحكم الصادر من محكمة القاهرة للأمور المستعجلة بالتحفظ على أموال الجماعة وأفرادها، للإفادة عما إذا كان المتهم الأول حسن مالك قد شمله قرار التحفظ على الأموال من عدمه، وفى حال شموله، الإفادة بتاريخ التحفظ والدورة المالية المتبعة بمعرفة لجنة التحفظ ودور المتهم فيها ومقدار ما يتم صرفه من مبالغ شهرية.

 

س: ما هو آخر قرارات المحكمة؟

ج ـ فى الجلسة المنعقدة بتاريخ 6 مايو الجارى قررت المحكمة تأجيل الدعوى لجلسة 20 مايو لسماع شهود الإثبات.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق