الارشيف / اخبار مصر اليوم / المصرى اليوم

المهرجان القومي للمسرح يناقش «النص المسرحي وتغيراته»

قال الناقد محمد الروبي، إن الجمهور يحتاج للمسرح خاصة في الوقت الراهن، وعلينا أن نسعى لوجود فضاءات مفتوحة تحث الجمهور للذهاب إليها لمشاهدة الفن المسرحي.

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمها المهرجان القومي للمسرح، في دورته العاشرة، والتي جاءت على جلستين، إحداهما جاءت تحت عنوان «النص المسرحي وتغيراته في عروض التجارب النوعية والفضائيات المفتوحة»، والتي شارك فيها الكاتب المسرحي إبراهيم الحسيني والناقد حامد السلاموني، وتناولت محور التجريب والفجوة والهوية المغلقه، وياسر علام ويتحدث عن مسرحه ومنتجات الذات «أوهام الإتلاف والتأليف»، ومحمود سيد، ويتناول شهادة حول تجربة عرض النجاة، وأدار الندوة الناقد محمد الروبي.

من جانبه، قال الكاتب المسرحي إبراهيم الحسيني، إن التفكير كان يسير نحو تقليد الغرب سواء عن طريق البنايات الدائمة للمسرح للجمهور، لذا كانت تلك بداية تقليد «الأوروبي» للفنانين العرب وللجمهور مما تلاها الظواهر المسرحية في البدايات، مستدلاً بالأراجوز والحكواتي وخيال الظل.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا