اخبار مصر اليوم / المصرى اليوم

موسكو: راعينا مصالح إسرائيل فى اتفاق وقف القتال جنوب سوريا

وصلت دفعة من المراقبين العسكريين الروس إلى محافظة درعا، تطبيقا لاتفاق وقف إطلاق النار فى جنوب غرب سوريا، الذى توصلت إليه الولايات المتحدة وروسيا والأردن، فيما أعلن وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف أن موسكو وواشنطن فعلتا كل ما بوسعهما للأخذ بعين الاعتبار المصالح الإسرائيلية أثناء إعدادهما لخطة إنشاء منطقة تخفيف التوتر جنوب سوريا. وشدد لافروف على أن ممثلى روسيا والولايات المتحدة عقدوا لقاءات تمهيدية مع جميع الأطراف المعنية، وخاصة إسرائيل، مؤكدا أن موسكو تضمن احترام الاتفاق لمصالح تل أبيب، وذلك بعد رفض رئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتنياهو، اتفاق وقف إطلاق النار فى جنوب سوريا، محذرا من تزايد نفوذ إيران على الأرض.

وأمنيا، واصلت قوات «سوريا الديمقراطية»، المدعومة من الولايات المتحدة، دخول أطراف حى الروضة بمحافظة الرقة عاصمة «داعش»، وجددت قوات النظام السورى قصفها الصاروخى على ريف حماة الشمالى، وأعلن التحالف الدولى ضد «داعش» أن مقاتلاته نفذت 29 غارة جوية ضد مواقع للتنظيم فى العراق وسوريا خلال الساعات الـ24 الماضية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا