اخبار مصر اليوم / المصرى اليوم

الوكيل البابوى: توصيف مُنفذ هجوم «القديسين» بـ«المختل» استخفاف بالعقول

وصف القمص رويس مرقس وكيل عام كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس في الإسكندرية والمتحدث الرسمي باسم الكنيسة في الإسكندرية، الشخص الذي هاجم كنيسة القديسين بسيدي بشر بالإسكندرية، وتعدى على الحارس الإداري للكنيسة مينا فؤاد زخاري بسلاح أبيض وأصابه في عنقه بـ«الذئب المصري المنفرد الغبي».

وقال «مرقس» في تصريحات لـ«المصري اليوم» تعليقا على الحادث، أن منفذ الهجوم هو من الذئاب المنفردة المصرية الغبية الإرهابية رافضاً توصيفه في التحريات والتحقيقات بكونه مختل عقلياً قائلاً: أن ذلك يعد من باب الاستخفاف بالعقول فهو شخص واعٍ وحاصل على مؤهل جامعي عالٍ لكنه داعشي مصري ومتطرف فكرياً .

وتابع:«أرى أنه كان يجب أن يتعامل معه فرد الأمن الشرطي الموجود أمام الباب الفرعي للكنيسة ويمنع دخول مثل هذة العناصر الغريبة إلى داخل الكنيسة،» مستطرداً: «نشكر ربنا أنه مدخلش إلى صحن الكنيسة، وساعتها كان من الممكن أن يحدث مالا يحمد عقباه حيث كان سيقتل ويصيب أفراد كثيرين».

وطالب الوكيل البابوي، بالجدية في التفتيش أمام الكنائس ومضاعفة التأمينات، مشدداً على ضرورة اتخاذ الحيطة والحذر حتى لا يتكرر حادث القديسين مرة أخرى.

وعن وقف الرحلات إلى الأديرة والأنشطة داخل الكنائس قال: «أن الكنائس مستمرة في أنشطتها الداخلية داخل الكنيسة، فيما تلتزم الكنائس بقرار وقف الرحلات إلى الأديرة».

أخبار العاصمة الثانية لحظة بلحظة .. اشترك الآن

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا