الارشيف / اخبار مصر اليوم / المصرى اليوم

قادة المعارضة في فنزويلا يدعو لتصعيد الاحتجاجات في الشوارع ضد الحكومة

دعا قادة المعارضة في فنزويلا، اليوم الاثنين، أنصارهم إلى تصعيد الاحتجاجات في الشوارع بعد رفض أكثر من 7.1 مليون شخص خطط الحكومة الرامية لإعادة صياغة الدستور وإحكام سيطرتها على الدولة التي تعاني من التضخم.

وذكرت شبكة «إيه بي سي» نيوز الأمريكية أن ائتلافا مكونا من حوالي 20 حزبا من المعارضة اجتمع بغرض الدعوة لإطلاق حملة «ساعة الصفر» للبدء في تنظيم عصيان مدني يستمر نحو أسبوعين حتى موعد بدء التصويت على الاقتراحات المطروحة من جانب الحكومة لتعديل الدستور.

وكانت المعارضة قد أعلنت أن نحو 7 ملايين و186 ألفا و170 شخصا رفضوا خلال الاستفتاء الرمزي الأخير خطة الرئيس نيكولاس مادورو لإجراء انتخابات في الـ30 من الشهر الجاري لتشكيل جمعية وطنية لإعادة صياغة النظام السياسي في البلاد، فيما وصف مادورو هذا الاستفتاء بأنه غير قانوني ولا معنى له.

يشار إلى أن أكثر من ثلاثة أشهر من احتجاجات المعارضة في فنزويلا ضد سياسة مادورو قد أسفرت عن مقتل 93 شخصا وإصابة 1500 آخرين، فيما تم سجن ما يزيد عن 500 شخصا من المحتجين والمعارضين للحكومة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا