اخبار مصر اليوم / المصرى اليوم

السفير البريطاني: لا أحد يدعم الاقتصاد المصري مثل بريطانيا

أعلن السفير البريطاني بالقاهرة جون كاسن، اليوم الإثنين، عن إطلاق برنامج المملكة المتحدة الدولي للمنح التدريبية لتوفير المهارات والمؤهلات العالمية للمصريين العاملين بمجال النفط والغاز ولجعل قوة عظمى للطاقة في شرق المتوسط، مؤكدا أنه «حين تجمع بين المؤهلات البريطانية العالمية مع القوى العاملة الشابة المصرية التي تتسم بالذكاء والطموح، نكون أمام قوة لا يمكن إيقافها».

و قال السفير البريطاني إنه «لا شئ يدعم الاقتصاد المصرى كالدعم البريطاني لقطاع النفط والغاز» بحسب قوله، مشيرا إلى أن الاستثمارات البريطانية في تقدم هذا العام وحققت قسي هذا العام أكثر من 7 مليارات دولار من العملة الأجنبية إلى البنوك المصرية، بالإضافة إلى خلق وظائف جديدة للمصريين وإمداد مصر بالطاقة.

وأضاف: «لذلك تم إطلاق برنامج المنح التدريبية الدولية لقطاع النفط والغاز اليوم بمقر السفارة البريطانية، ويعد هذا البرنامج أكبر برنامج منح دراسية وتدريبية في هذا القطاع بمصر».

حضر المؤتمر ممثلون عن أكثر من 80 شركة من أكبر شركات النفط والغاز في مصر، بما في ذلك شركة «بريتش بتروليوم»، «اكسون موبيل»، «بيتروجت»، «ايجاس»، «جاسكو»، «شيل» و«ايشام».

من جانبه، قال كريم الصفتي، المدير الإقليمي للأكاديمية الدولية للبحوث والدراسات المتقدمة في لندن، إنه يشرف اليوم بالاعلان عن أكبر برنامج للمنح الدراسية في قطاع النفط والغاز في مصر والذي يركز على إعداد القادة.

وأعرب عن امتنانه أن يتم تنفيذ هذا البرنامج عن طريق التحالف القائم بين مجموعة من أكبرالمؤسسات العالمية OGS وIARS / PEARSON. وعبر عن ثقته التامة أن الشراكة ستعزز نوعية برامج التطوير المهني في جميع مجالات قطاع النفط والغاز في مصر.

وذكرت السفارة البريطانية، أن برنامج المنح الدولية لشركات النفط والغاز لـ2000 موظف على مدار الخمسة أعوام القادمة. وتم تصميم البرنامج من قبل الأكاديمية الدولية للدراسات والابحاث المتقدمة بلندن (IARS) الذراع التنفيذي لأكبر جهة إعتماد بالمملكة المتحدة بيرسون Pearson Education UK الشراكة مع «مهارات النفط والغاز بمصر (OGS)».

ويهدف البرنامج إلى دعم رؤية الحكومة المصرية لتحديث وتطوير قطاع النفط والغاز. وسيوفر برنامج المنح برامج تدريبية دولية عالية الجودة ومؤهلات بريطانية دولية معترف بها في أكثر من 120 دولة حول العالم.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا