«أوقاف الإسكندرية»: الدفاع عن الوطن واجب ديني.. وعلينا تطهير البلاد من البؤر الخبيثة

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أخبار العاصمة الثانية لحظة بلحظة .. اشترك الآن

نظمت مديرية أوقاف الإسكندرية، مساء الثلاثاء، أمسيات دينية تحت عنوان «الدفاع عن الوطن واجب ديني ومسؤولية الجميع» لتقديم الدعم الكامل للعمليات العسكرية التي تقوم بها قوات الجيش والشرطة بشمال سيناء.

وقال الشيخ محمد العجمي، وكيل الوزارة في الإسكندرية، إنه «يجب أن يعلم الجميع أن عليه واجب الدفاع عن الوطن بكل ما يملك من طاقات، وهذا الوطن وطن الجميع والدفاع عنه هو عقيدة يجب التسليم بها والإيمان بها إيماناً مطلقاً وهو واجب ديني ووطني».

وأكد أن «محبة الأوطان والانتماء للأمة والبلدان أمر غريزي وطبيعة طبع الله النفوس عليها، وحين يولد الإنسان في أرض وينشأ فيها فيشرب ماءها ويتنفس هواءها ويحيا بين أهلها فإن فطرته تربطه بها فيحبها ويواليها، ويكفي لجرح مشاعر إنسان أن تشير بأنه لا وطن له، وقد اقترن حب الأرض بحب النفس في القرآن الكريم».

وأشار إلى أن من مقتضيات الانتماء للوطن محبته والافتخار به وصيانته والدفاع عنه والحرص على سلامته واحترام أفراده وتقدير علمائه وطاعة ولاة أمره، ومن مقتضيات الوطنية القيام بالواجبات والمسؤوليات كلٌّ في موقعه مع الأمانة والصدق، ومن مقتضيات حب الوطن احترام نظمه وثقافته والمحافظة على مرافقه وموارد الاقتصاد فيه والحرص على مكتسباته وعوامل بنائه ورخائه والحذر من كل ما يؤدي إلى نقصه وإن الدفاع عن الوطن واجبٌ شرعي، وإن الموت في سبيل ذلك شهامةٌ وشهادة.

وناشد وكيل الأوقاف، كافة أبناء الوطن بـ«تقديم كامل الدعم من تقديم المعلومات والإبلاغ عن أي عناصر أو أي أشخاص مشتبه بهم أو أي تحركات إلى أجهزة الأمن، وأيضا مطلوب التعاون الكامل مع قوات إنفاذ القانون ويقف جميع أبناء الوطن صفا واحدا لنكون يدا واحدة مع الشرطة والقوات المسلحة لتطهير البلاد من هذه البؤر الشيطانية الخبيثة التي دخلت البلاد».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق