أخبار عاجلة

بلومبرج: غموض يواجه الأسواق العالمية انتظارًا لمعرفة آثار سلالة أوميكرون

بلومبرج: غموض يواجه الأسواق العالمية انتظارًا لمعرفة آثار سلالة أوميكرون
بلومبرج: غموض يواجه الأسواق العالمية انتظارًا لمعرفة آثار سلالة أوميكرون

يعتمد مصير الأسواق العالمية الآن على الأقل جزئيًا على المختبرات حول العالم التي تجري اختبارات بشأن سلالة أوميكرون الجديدة لفيروس كورونا.

قد يترك ذلك المستثمرين لأسابيع من عدم اليقين انتظارًا لنتائج بشأنها، وفقا لوكالة بلومبرج للأنباء اليوم الأحد.

وتوصف السلالة التي تم رصدها في جنوب إفريقيا بأنها مثيرة للقلق بشكل كبير، وأدت بالفعل إلى فرض حظر للسفر على مستوى العالم، فيما يباشر الباحثون تحليلا بشأن ما إذا كانت هذه السلالة تتفادى اللقاحات ومدى اختلاف أعراضها عن السلالات الحالية.

تتوقع شركة بيونتيك الألمانية لصناعة اللقاحات صدور البيانات الأولى في غضون أسبوعين، وهي نتائج أولية ستساعد في تحديد ما إذا كانت ستلوح في الأفق حالة هلع عابرة أو ضربة أكبر لعملية فتح الاقتصادات حول العالم.

كان مستثمرون قلقون قد تخلصوا من أسهم حول العالم يوم الجمعة الماضي واندفعوا نحو ملاذات آمنة مثل السندات السيادية مع تزايد حالة التقلب.

ووفقا للخبيرين الاستراتيجيين لدى مجموعة سيتي جروب الأمريكية المالية، جامي فاهي وياسمين يونس، فإن فترة ظهور مزيد من الوضوح بشأن سلالة أوميكرون قد تكون ما بين أسبوعين إلى ثمانية أسابيع، وهي فترة قد يتعرض فيها الطلب على الأصول الأكثر مخاطرة لضربة.

اقرأ أيضا

لماذا أطلقت «الصحة العالمية» اسم «أوميكرون» على متحور كورونا الجديد؟

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى «عكاظ» تجمع النجوم وذوي الهمم في حفل الإفطار الرمضاني السنوي