«الأطباء» تعقد مؤتمرا موسعا لإيجاد حل لتحديات المهنة.. السبت

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تنظم النقابة العامة للأطباء، مؤتمرا موسعا لحل تحديات المهنة، بحضور عمداء كليات الطب، و رؤساء اقسام الباثولوجيا الإكلينيكية والأشعة والعظام والتخدير والعناية المركزة والرمد , وكذلك رؤساء الروابط والجمعيات العلمية والمهنية لهذه التخصصات ، وذلك السبت المقبل.

وأكدت النقابة فى بيان لها، أن المؤتمر يأتي في إطار تصدي نقابة الأطباء للسعي المحموم من بعض كليات العلوم الصحية والطبية، لتحويل خريجي الكلية من "متخصص مساعد يعمل تحت إشراف الطبيب في تخصصه" إلى أطباء متخصصين يعملون بدون إشراف طبي تحايلا باستخدام مسمي "اخصائي" وهو المسمى المعروف أنه من مسميات الترقي الفني للأطباء، بعد الحصول على دراسات عليا في مجال التخصص.

وتابعت:"منعا لهذا اللبس المتعارض والمجرم مع قانون مزاولة مهنة الطب (415 لسنة 1954) المادة 1 والمادة 10 والمادة 11، ومع حق المريض ألا يتم علاجه إلا بواسطة أطباء مؤهلين لذلك، ومنعا لوقوع المواطن المصري في براثن أنواع مختلفة من التضليل".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق