رئيس "تعليم البرلمان" يدعو لحوار مجتمعى حول مشروع تطوير التعليم

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دعا النائب جمال شيحة رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب، لعمل حوار مجتمعي حول مشروع تطوير التعليم، بمشاركة خبراء التعليم و النواب و قادة الرأى و الفكر ونقابة المعلمين والمجلس الأعلى لأولياء الأمور، مطالبا الوزير بتأخير موعد تنفيذ المشروع المقرر فى مطلع أغسطس المقبل.

 

 

 

وأضاف "شيحة"، فى كلمته خلال اجتماع اللجنة لمناقشة مشروع تطوير التعليم بحضور طارق شوقى وزير التعليم، أن هناك أزمة متعلقة بالدروس الخصوصية، متابعا: "فيه مدرس بيدى دروس خصوصية قالى فيه وزراء بيجيبولي قرايبهم، ولو زادت الدروس الخصوصية، فهذا عبء ضخم على أولياء الأمور".

 

 

 

و أشار رئيس لجنة التعليم، إلى أن قرار تعريب المناهج خطير يحتاج لشرح، متابعا: " مدرسين بلغونى إن فيه ناس كتير سحبوا أوراقهم من المدارس التجريبية إلى مدارس اللغات"، مشددا على أنه لا يقبل أن يتم التطوير عبر قروض.

 

 

 

وعاتب رئيس لجنة التعليم، طارق شوقى وزير التعليم،: "أنا لا أقبل إن حضرتك تبعتلى ملفات وتقولى سرى جدا و ألاقيها موجودة على النت من ٢٠١٧ ، طلبت منك الخطة أكتر من مرة وما جاليش أى حاجة، لازم نقعد نذاكر و ندرس، إدينا فرصة نمارس دورنا البرلماني ، ودا ما يزعلش حد ".

 

 

 

و تابع جمال شيحة فى حديثه للوزير : " مينفعش يتقالنا دا هيتنفذ بأوامر الدولة، نحن الدولة، نحن جزء من حيوية الدولة، لابد أن تصل الرسالة للمواطن أن هناك نظام حكم قوى، هناك دولة تضع مشروعات وهناك برلمان يناقش".

 

 

 

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق