المهن التعليمية تستكمل الحوار المجتمعي حول خطة تطوير التعليم

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
واصلت لليوم التالي على التوالي نقابة المهن التعليمية برئاسة خلف الزناتي نقيب المعلمين الحوار المجتمعي حول خطة تطوير التعليم.

واستعرض "الزناتي" أمام حوالي 1000 معلم ومعلمة ملخص جلسة الأمس التى عقدت بمشاركة لجنة التعليم والبحث العلمي بالبرلمان وما تم التوافق عليه حول خطة تطوير التعليم.

وأوضح " الزناتي " أن لجنة التعليم بالبرلمان تبنت تعديلات قانون النقابة رقم 79 لسنة 1969 وأنها حريصة لإخراجه للنور وذلك عن طريق توقيع 60 عضو بالبرلمان على مشروع القانون لدخوله المناقشة في أقرب وقت ممكن لإقراره والتصديق عليه لافتًا إلى أن القانون مر عليه أكثر من خمسون عامًا وأن مجلس النقابة الحالي يحاول جاهدًا منذ توليه المسئولية إقرار القانون.

وأشار " نقيب المعلمين إلى أن النقابة متمسكة بجدول الأجور الذي تقدمت به والذي لاقى استحسان جميع أطياف المجتمع المدني ورضا لجنة التعليم بالبرلمان التي توافق عليه وتريد زيادته لصالح المعلمين.

واستعرض " الزناتي " الخدمات المقدمة للمعلمين من مشروع علاجي وإسكان اجتماعي تم تقديمه لأول مرة للمعلمين بالتعاون مع وزارة الإسكان والذي استفاد منه أكثر من ثلاثة آلاف معلم بالإضافة إلى استمرار صرف المعاشات والتي تقدر بـ 104 مليون جنيه كل ثلاثة أشهر و 216 شقة مصيفيه برأس البر وعمارتين بالإسكندرية غير المصايف المملوكة للنقابات الفرعية.

وذكر " نقيب المعلمين " أن أحوال المعلمين ستتحسن كثيرًا فور إقرار جدول الأجور وقانون نقابة المعلمين الذي سيقضي على مشكلة المعاشات وأيضًا قانون التعليم آملًا أن يتم ذلك في القريب العاجل كما وعدت مسئولو التعليم ورئيس مجلس الوزراء ولجنة التعليم بالبرلمان ووزير التربية والتعليم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق