وزيرة التخطيط: الحكومة تعمل على تحقيق نمو متزايد ومستدام

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والإصلاح الإداري، إن الحكومة لديها رؤية استراتيجية "مصر 2030 " وتم إطلاقها فى 2016، مؤكدة أن الإدارة السياسية تتابع تنفيذ تلك الرؤية.

وأضافت في كلمتها بجلسة " طريق مصر للوصول الى نمو اقتصادي شامل ومستدام"، أن الرؤية بها مستحدثات وتغيرات وفقا لما يحدث في العالم الخارجي، مؤكدة أن القطاع الخاص شارك مع الحكومة في إعداد الخطط قصيرة ومتوسطة وطويلة المدى.

وأكدت أن هناك حوارات مجتمعية تتم بشكل دورى لمتابعة الخطط ،كما تقوم وزارة التخطيط بوضع هذه الخطط فى أطر معينة بصفتها المشرف على تنفيذ هذه الخطط الاستراتيجية.

وشددت على أن الحكومة تعمل على تحقيق نمو متزايد ومستدام لتحقيق المزيد من فرص العمل خاصة، وأن 60% من الشعب المصرى ذو 30 عاما ولذلك توفير فرص العمل هو هدف الحكومة فى جميع الخطط.

وأوضحت أن حجم استثمارات القطاع الخاص خلال الفترة من 2011 الى 2014 كانت منخفضة بشكل كبير وانعكس ذلك على ضعف البنية الأساسية خلال تلك الفترة .

وأكدت أن الدولة بدأت بعد عام 2014 بدات دفعة بتطوير البنية الاساسية لجذب الاستثمارات، وتم بعد ذلك تحرير قطاع النقل والطاقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق