إنهاء نزاع بين «القابضة للنقل» وشركات التأمين بـ100 مليون جنيه

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

وقعت شركة أعمال النقل التابعة للقابضة للنقل البحري والبري مع شركة لتأمينات الحياة، التابعة للقابضة للتأمين، اتفاقا لإنهاء النزاع بينهما مقابل حصول شركة أعمال النقل على 100 مليون جنيه، مقابل إخلاء الأرض وسداد 10 ملايين جنيه مقابل حق الانتفاع عن السنوات السابقة، بالإضافة إلى 3 ملايين جنيه تعويضا عن المباني المقامة على الأرض.

وأنهت الشركة القابضة للنقل البحري والبري، والشركة القابضة للتأمين، نزاعا استمر 24 عاما من التقاضي، وتم الإعلان عن اتفاق ودي لاستغلال أرض تبلغ مساحتها 32 ألف متر مربع بالإسكندرية كانت تحت حيازة شركة أعمال النقل التابعة للشركة القابضة للنقل، وتخضع للقانون رقم (159).

وأكد اللواء محمد يوسف، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للنقل البحرى والبري، أن المبلغ المتبقي لشركة أعمال النقل سيتم توجيهه لاستثمارات في الشركة لدعم نشاطها فى المرحلة القادمة، مشيرا إلى أن شركة أعمال النقل مباعة لاتحاد العمال المساهمين غير أن أسهمها بالكامل مرهونة للقابضة للنقل، وعليه فإنها تحت الإدارة الكاملة للشركة القابضة رغم تبعيتها للقانون (١٥٩).

من جانبه، أكد محمد يوسف، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للتأمين، أن الأرض سيتم استغلالها لإقامة مشروع كبير، غير أن هذا الأمر مرهون بموافقات محافظة الإسكندرية على النشاط المزمع إنشاؤه في الأرض.

وشدد «يوسف» على أن استغلال الأصول غير المستغلة استراتيجية لوزارة قطاع الأعمال العام، ولكن أحيانا نواجه بعض المشكلات بشأن نزاعات على بعض تلك الأصول.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق