اخبار مصر اليوم / المصرى اليوم

تقرير محلي يكشف كذب «ديسباسيتو»: «لا نفعلها هكذا في بورتوريكو» (فيديو)

اشترك لتصلك أهم الأخبار

رغم الأجواء الوردية التي جسدتها أغنية «ديسباسيتو» الأشهر في 2017، التي صورت للبعض أن حياة سكان جزيرة بورتوريكو الأمريكية عبارة عن رقص وغناء وحب، وجعلتهم محط حسد أنظار سكان العالم، عندما قال المغنيان لويس فونسي ودادي يانكي وهما يرقصان وسط الحسناوات: «هكذا نفعلها في بورتوريكو»، كشف أحدث تقرير أصدرته لجنة منع الانتحار عن ارتفاع معدل الانتحار إلى حالة يوميا، في الجزيرة الأمريكية.

وأوضح التقرير- الذي نقلته مجلة (نيوزويك) الأمريكية اليوم الأحد- أن ما لا يقل عن 227 شخصا انتحروا على الجزيرة الأمريكية في عام 2017، أي بزيادة تقدر بـ 16 في المائة مقارنة بالعام الذي يسبقه.

وأضافت أن 26 شخصا أنهوا حياتهم في نوفمبر، أو ما يقرب من شخص واحد يوميا، عقب إعصار ماريا.

وأفاد التقرير بأن نسبة الانتحار الأعلى كانت بين الرجال والتي بلغت 85 في المائة، بينما كانت نسبة انتحار النساء 14 في المائة.

ونقلت المجلة الأمريكية عن عديد من الإخصائيين الصحيين والأطباء، قولهم إنه يمكن ربط ارتفاع حالات الانتحار بالعاصفة التي ضربت الجزيرة 20 سبتمبر الماضي، وأسفرت عن تدمير الموارد الأساسية من غذاء وماء وكهرباء وسكن.

ولفتت (نيوزويك) إلى أنه حتى نشر هذا الموضوع، لم تردَّ اللجنة المعنية على طلبات التعليق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا