البنك المركزي: قانون جديد للبنوك قريبا.. وإلغاء جميع القيود على النقد الأجنبي

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قال طارق عامر، محافظ البنك المركزي، إن البنك المركزي يعمل وفقا لمحورين، الأول يستهدف تعزيز الاستقرار النقدى وهو ما تحقق في الفترة الحالية، لافتا إلى أن البنك قام بإلغاء جميع القيود على النقد الأجنبي داخل وخارج البلاد.

وأضاف "عامر"، في المؤتمر المشترك بين الحكومة وصندوق النقد الدولي، أن المحور الثاني يستهدف خفض معدلات البطالة والقدرة على النهوض بالقطاع المصرفي لخلق الوظائف، والوصول إلى جميع طبقات المجتمع بالتعاون مع القطاع المصرفى والحكومة لتحقيق النمو الشامل، مشيرا إلى أن مصر لديها فرصة مع تقدم تكنولوجيا المعلومات لتفعيل هذه المحاور.

وأوضح أنه تم تخصيص نسبة من القروض لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتعظيم المنافسة بالقطاع المصرفى عن طريق تقوية الحوكمة بالبنوك، حيث سيتم إصدار قانون جديد للبنوك قريبا، وذلك بالتشاور مع كبرى المؤسسات العالمية المالية.

وأشار "عامر" إلى أهمية القانون الجديد فى حماية البنك المركزي والقطاع المصرفى واستقلال البنك المركزى والحفاظ على مكتسبات الفترة القادمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق