اخبار مصر اليوم / المصرى اليوم

كوريا الجنوبية تطلب التأييد للحوار مع شطرها الشمالي

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلنت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، الأحد، أن الوزيرة كانج كيونج هوا تتوجه غدا إلى كندا لحضور اجتماع وزراء الدول الـ16 بشأن الأمن والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية.

ونقلت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية عن بيان للوزارة «إن الوزيرة كانج تعتزم أثناء الاجتماع الذي يضم الدول المشاركة في الحرب الكورية، تقديم شرح مفصل لنتيجة المحادثات رفيعة المستوى بين الكوريتين التي انعقدت يوم الثلاثاء الماضي كما أنها ستبحث مع نظرائها من الدول سبل التوصل إلى حل دبلوماسي للقضية النووية الكورية الشمالية».

وأفاد مسؤول في الوزارة بأن الوزيرة كانج تسعى لإجراء محادثات ثنائية مع الولايات المتحدة، واليابان ومحادثات ثلاثية معهم حيث يجرى حاليا التنسيق مع الدول المعنية لإنجاحها.

ويقول مراقبون إن الاجتماع الذي ترأسه كندا مع الولايات المتحدة، لإظهار تضامن المجتمع الدولي تجاه القضية النووية والصاروخية في كوريا الشمالية، من الممكن فيه مناقشة مسألة ممارسة الضغوط على كوريا الشمالية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا