نائب مدير صندوق النقد: الشباب وتفعيل دور القطاع الخاص فرص مصر لنمو الاقتصاد

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال ديفيد ليبتون، النائب الأول لمدير عام صندوق النقد الدولى، اليوم الأحد، إن ارتفاع نمو السكان فى مصر من التحديات أمام مصر، لكن فرصة بناء قدرات الشباب المصرى لدعم النمو الاقتصادى، إلى جانب زيادة دور القطاع الخاص ومشاركته مع الدولة فى التنمية، أسس لدعم الاقتصاد المصرى خلال الفترة القادمة.

 

وأضاف ديفيد ليبتون، خلال مؤتمر حضره المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وينظمه صندوق النقد الدولى والبنك المركزى المصرى والحكومة المصرية تحت عنوان "النمو الشامل وخلق فرص العمل"، أن المؤتمر كان فرصة هامة لعرض تجارب اقتصادية لدول أمام صانعى القرار فى مصر بما يدعم مسيرة الإصلاح الاقتصادى فى مصر.

 

ويهدف المؤتمر إلى التنويه بالنجاحات التي حققتها مصر فى تحقيق الاستقرار الاقتصادي الكلى، وبناء توافق فى الآراء بين الأطراف المعنية حول الإصلاحات اللازمة في الفترة المقبلة للوصول إلى نمو اقتصادى أعلى يشمل مختلف شرائح المجتمع وخلق فرص عمل على أساس مستدام لتلبية احتياجات السكان الذي يتسمون بارتفاع نسبة الشباب والنمو السريع. ويهدف المؤتمر إلى تحديد أولويات عامة للإصلاح الهيكلى من شأنها أن تعالج التحديات التى تواجه مصر على المدى المتوسط.

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق