رئيس الوزراء: تراجع التضخم لـ ١٣.١٪؜ والاحتياطي يصل إلى ٤٤ مليار دولار

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قال المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، إن الفترة الأخيرة شهدت تحسنا في عدد من المؤشرات الاقتصادية، لافتا إلي أن التضخم تراجع إلى ١٣.١٪؜ خلال مارس الماضي مقابل ٣٤.٢٪؜ في يوليو الماضي.

وأضاف في المؤتمر المشترك بين الحكومة وصندوق النقد الدولي، أن معدل نمو الناتج المحلي ارتفع ٥.٣٪؜ خلال الربع الثاني ٢٠١٧ / ٢٠١٨ بجانب وصول احتياط النقد الأجنبي لـ ٤٤ مليار دولار نهاية أبريل الماضي.

وأشار رئيس الوزراء، إلي أن صندوق النقد عدل توقعه بمعدل نمو الاقتصاد المصري خلال العام المالي الحاري ليصل إلى ٥.٢٪؜ مقابل نسبة ٤.٨٪؜ كان يتوقعها في يناير الماضي كما حسن توقعاته بالنسبة للتضخم في نهاية العام المالي الجاري إلى ١٠.٤٪؜ مقابل ١١.٩٪؜ في تقرير المراجعة الثانية.

وأشار إلى أنه عدل توقعاته أيضا لمعدل البطالة في السوق المصري بنهاية العام الجاري لتكون ١١.١٪؜ ولتكون في العام المقبل ٩.٧ ٪؜ وهي توقعات مبنية على حقائق السوق خلال الفترة الماضية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق