اخبار مصر اليوم / المصرى اليوم

«بصيرة»: المصريون يرفضون نقل السفارة الأمريكية للقدس

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال ماجد عثمان، رئيس مركز بصيرة لاستطلاعات الرأي، إن كل المصريين يرفضون قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، مؤكدًا أن الاستطلاع شمل 1519 مواطنًا في الفئة العمرية 18 سنة فأكثر، وأظهرت النتائج أن 88% من المصريين غير موافقين على الإطلاق على قرار نقل السفارة الأمريكية للقدس، و5% غير موافقين نوعًا ما، و1% من المحايدين، ولم يوافق أي منهم على القرار، و6% أجابوا بأنهم لا يستطيعون الحكم.

وأضاف «عثمان»، في برنامج «رأي عام» على قناة «TEN»، مع عمرو عبدالحميد، أن الاستطلاع الدولي الذي أجري في 24 دولة بخصوص نقل سفارة أمريكا بالكيان الصهيوني إلى القدس، أظهر أن نسبة غير الموافقين على قرار ترامب كانت أقل من 50% في خمس دول.

وأكد أن معظم سكان 12 دولة من الدول التي أجري بها الاستطلاع يميلون إلى الاعتقاد بأن الخطوة الأمريكية للاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني تعطي الفلسطينيين المزيد من المبررات لاستخدام القوة للحصول على دولة خاصة بهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا