دعم مصر ناعيا خالد محيى الدين: صورة مشرفة لرجال ثورة يوليو المخلصين

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعى ائتلاف دعم مصر خالد محيى الدين عضو مجلس قيادة الثورة ومؤسس حزب التجمع الذى رحل اليوم عن عالمنا.

 

وقال ائتلاف دعم مصر فى بيان له منذ قليل: "بمزيد من الحزن والأسى، ينعى ائتلاف دعم مصر فقيد الحركة الوطنية المصرية خالد محيى الدين عضو مجلس قيادة الثورة والبرلماني السابق ومؤسس حزب التجمع".

 

وأضاف ائتلاف دعم مصر: "لقد ظل خالد محيى الدين حتى وافته المنية اليوم صورة مشرفة لرجال ثورة يوليو المخلصين الذين ضربوا أروع أمثلة الوطنية الصادقة، وضحوا بأرواحهم فى سبيل تحرير وطننا العزيز من الظلم والفساد والاستعباد، حتى سجل التاريخ خالد محيي الدين ورفاقه من الضباط الأحرار في قائمة الأبطال من أبناء الطبقة الوسطى الذين التحقوا بالجيش ليعيدوا لمصر كرامتها ولشعبها حريته وللمنطقة بأسرها حقوقها المسلوبة.

 

ويتقدم ائتلاف دعم مصر بخالص التعازى والمواساة إلى مصر قيادة وشعبا وإلى أسرة الفقيد داعين الله عز وجل أن يلهمنا جميعا الصبر والسلوان.

 

يذكر أن خالد محيى الدين، رحل عن عالمنا، صباح اليوم الأحد، عن عمر يناهز 96 عاما، حيث يعد آخر الضباط الأحرار الذين قادوا ثورة 23 يوليو عام 1952.

وولد خالد محيى الدين 17 أغسطس عام 1922، بمدينة كفر شكر فى محافظة القليوبية، وتخرج عام 1940، وعقب تخرجه بـ 4 سنوات انضم إلى "الضباط الأحرار" الذين قادوا ثورة الشعب ضد الملك فارق، حيث أصبح عضوا فى مجلس قيادة الثورة، وحصل على بكالوريوس التجارة عام 1951 مثل كثير من الضباط الذين سعوا للحصول على مثل هذه الشهادات.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق