اخبار مصر اليوم / المصرى اليوم

كامل الوزير أثناء تفقده محور «طما-البداري»:مكلفون بحل مشكلة الأهالي المنزوعة أرضهم

اشترك وتابع الصعيد وأخباره لحظة بلحظة

قال اللواء أركان حرب كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إن هناك تعليمات من الرئيس عبدالفتاح بعدم الإضرار بأي مواطن ليحصل كل على حقه في التعويض المناسب.

جاء ذلك أثناء تفقده محور طما- البداري يرافقه المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، واللواء أركان حرب، شريف سيف الدين، قائد المنطقة الجنوبية العسكرية، والمهندس محمد عبدالجليل النجار، سكرتير عام محافظة أسيوط، ونعمان أحمد نعمان، عضو مجلس النواب عن دائرة البداري، وعدد من القيادات التنفيذية والسياسية والشعبية بالمحافظة.

وقال «الوزير» إنه مكلف من الرئيس عبدالفتاح السيسي بحل المشكلة، التي تخص عددا من الأهالي بنجع الجزيرة بالبداري وتتضمن حوالي 700 متر يتم نزع ملكيتها لحرص الرئيس على مصلحة كل المصريين، مشيرا إلى أن الرئيس أكد أنه لن يضار أي مواطن جراء تنفيذ هذا المشروع القومي.

وأضاف «الوزير»: «نحن هنا بناء على تعليمات السيد رئيس الجمهورية لحل مشكلات أهالي اسيوط وسوهاج المتضررين من تنفيذ أعمال محور طما- البداري، مؤكدا أن كل من له حق سوف يحصل عليه، وأنه لن تكون هناك أي معوقات لاستكمال الطريق وتنفيذه باعتباره أحد المشروعات القومية المهمة».

وأوضح أن الطريق يستفيد منه الجميع ويربط محاور رئيسية مهمة ببعضها بما يوفر الوقت والجهد ويفتح سبل الاستثمار في منطقة وسط الصعيد، مشيرا إلى موافقة جميع الأهالي على أن يمر الطريق وهو ما يتضح في عمل المعدات داخل الأراضي المنزوعة لمحور طما- البداري.

وقال ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، إنه جميع الأهالي سيحصلون على حقوقهم في التعويضات مؤكدا أنه لن يضار احد وأن المشكلة كانت في طريقة التواصل مع القائمين على العمل في المكان وقد تم حلها سريعا بما يؤدي لاستمرار العمل في المحور المروري الهام وأكد أنه تم الاتفاق على سعر 40 ألف جنيه عن القيراط كتعويض مناسب.

وأضاف «الدسوقي» أن كوبري طما- البداري العلوى على النيل من المشروعات الحيوية المهمة لمحافظتي أسيوط وسوهاج وتبلغ تكلفة إنشائه ما يقارب 650 مليون جنيه، حيث تساعد هذه المشروعات على خلق محاور تنموية جديدة، لافتا إلى أن طول الكوبري يبلغ 11 كم تقريب، ويربط بين الطريق الزراعي الغربي والطريق الصحراوي الغربي بمركز ومدينة طما والطريق الزراعي الشرقى والطريق الصحراوي الشرقي ايضا بناحية مركز البداري بمحافظة أسيوط.

وأشار محافظ أسيوط المهندس إلى أن محور كوبري طما- البداري يعد استكمالًا للمشروعات التنموية الهامة على أرض المحافظة لخدمة المراكز الجنوبية الشرقية وربط الطرق شرق النيل بالطرق الغربية بتلك المراكز لتسهيل حركة التجارة ودعم المناطق الصناعية وتقليل الضغط على الطرق القائمة مشيرا إلى أن محور الهضبة الغربية أو مدينة ناصر الذي اكد على تنفيذه السيد رئيس الجمهورية العام يخدم محافظة أسيوط ويربط بين جميع الطرق الغربية بالشرقية ويعتبر نقلة نوعية كبيرة لمحافظة أسيوط على طريق تحقيق التنمية الشاملة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا